تفاصيل التحقيقات مع 7 متهمين بـ"أنصار بيت المقدس".. قيادات التنظيم بايعت أبو همام الأنصارى كقائد جديد.. والجماعة اتخذت شقة بالمرج مقرًا لها بالقاهرة.. والنيابة تجدد حبسهم 15 يومًا

الخميس، 10 سبتمبر 2015 08:32 م
تفاصيل التحقيقات مع 7 متهمين بـ"أنصار بيت المقدس".. قيادات التنظيم بايعت أبو همام الأنصارى كقائد جديد.. والجماعة اتخذت شقة بالمرج مقرًا لها بالقاهرة.. والنيابة تجدد حبسهم 15 يومًا متهمو أنصار بيت المقدس - أرشيفية
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جددت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المحامى العام الأول المستشار تامر الفرجانى، حبس 7 متهمين 15 يومًا على ذمة التحقيقات، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أنصار بيت المقدس الثالثة".

مبايعة أبو همام قائدًا


وكشفت التحقيقات التى تجريها نيابة أمن الدولة العليا، عن أن قيادات التنظيم بايعت "أبوهمام الأنصارى" كقائد جديد للتنظيم وأنه باشر مهامه وتواصل مع بعض قيادات التنظيم الهاربة، وأن عناصر التنظيم نجحت فى ضم واستقطاب عناصر جديدة لها بالقاهرة والمحافظات، وذلك من أجل إعادة نشر عناصر التنظيم بعد الضربات الأمنية المتلاحقة التى وجهتها الأجهزة الأمنية للجماعة.

التخطيط لعمليات إرهابية


وأضافت التحقيقات أن المتهمين كانوا يعتزمون تنفيذ عدد من الحوادث الإرهابية فى البلاد، وأن التنظيم قد بدأ فى الحصول على عدد من المقار التنظيمية، مستندة إلى التحريات التى أجراها جهاز الأمن الوطنى، حيث واجهت النيابة المتهمين بمحضر التحريات والاتهامات الخاصة بهم، مشيرة إلى أن التنظيم اتخذ من إحدى الشقق السكنية بمنطقة المرج مقرًا تنظيميًا له بالقاهرة.

وقال المحامى خالد المصرى الدفاع الحاضر مع عدد من المتهمين فى القضية، إن النيابة جددت حبس 7 متهمين 15 يومًا على ذمة التحقيقات فى القضية، مؤكدًا أن هذا التجديد يعد آخر تجديد للمتهمين أمام النيابة، وأنه سيتم نظر تجديد حبسهم بعد ذلك أمام محكمة الجنايات، نظرًا لانتهاء الـ6 أشهر، المدة القانونية لتجديد حبس المتهمين أمام النيابة.

ويواجه المتهمون عدة جرائم منها الانضمام لجماعة أسست خلافًا لأحكام القانون والدستور الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة، ومنعها من ممارسة عملها واعتناق أفكار تكفيرية وتمويل جماعة محظورة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة