"تحسين الخصائص السكانية" فى ورشة عمل بوزارة السكان

الخميس، 10 سبتمبر 2015 02:55 م
"تحسين الخصائص السكانية" فى ورشة عمل بوزارة السكان الدكتورة هالة يوسف وزيرة السكان
كتب - محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت وزارة الدولة للسكان، ورشة عمل بعنوان "سلاسل الإجراءات لبرنامج تحسين الخصائص السكانية ورفع الوعي وآليات التنسيق " حيث تنفذ الوزارة البرنامج فى 204 قرية على مستوى الجمهورية .

شارك فى الورشة عدد من العاملين بالمجلس القومي للسكان وأكدت الدكتورة هالة يوسف، وزير الدولة للسكان، أن الورشة تهدف الى إزالة المعوقات، وتحديد إجراءات موحدة للتنسيق، للتأكيد على التعاون سواء بين العاملين بالوزارة، أو بين الوزارة وغيرها من الوزارات.

وأضافت الوزيره فى بيان ، أن وزارة الدولة للسكان تنفذ ما تم الاتفاق عليه بين الشركاء في الخطة التنفيذية للإستراتيجية القومية للسكان 2015 – 2020، ومن هذا المنطلق فإنه يتم مأسسة العمل حتى يتسنى الخروج بالاستفادة القصوى من الأنشطة التي يتم تنفيذها.

وتابعت الوزيرة : في هذا الإطار وإلحاقاً بما يتطلبه أعمال قياس الأداء والإنتاجية فإن الوزارة تقوم برسم سلاسل الإجراءات بحيث يتم فيها النظر إلى ما يتم من خطوات من أجل تنفيذ عملية التنسيق بين الشركاء حتى تؤتي بثمارها في تحقيق أهداف الإستراتيجية ، وكذلك وصف خطوات التنفيذ لبرنامج تحسين الخصائص السكانية ورفع الوعي بهدف التمكن من الإنتشار في ( 9 محافظات ) مختلفة وإشراك جميع العاملين بالوزارة والمجلس القومي للسكان ، والمجلس القومي للطفولة والأمومة في هذه الأنشطة وربطها بالشركاء من الوزارات والهيئات الأخرى.

ونوهت الوزيرة الى أن الورشة تخرج خلال ثلاثة أيام برسم للإجراءات والنماذج التي تسهل العمل وتوضح طرق قياس المخرجات من الأنشطة التي يتم رسمها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة