ايرلندا تستقبل نحو 4000 لاجىء مع تفاقم ازمة اللاجئين

الخميس، 10 سبتمبر 2015 11:38 ص
ايرلندا تستقبل نحو 4000 لاجىء مع تفاقم ازمة اللاجئين مهاجرين
دبلن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت ايرلندا اليوم الخميس إنها ستستقبل مزيدا من اللاجئين مع تفاقم أزمة المهاجرين التى تواجهها أوروبا ليرتفع بذلك عدد الوافدين المتوقع أن تستقبلهم إلى نحو أربعة آلاف.

وذكر وزير العدل فرانسيس فيتسجيرالد أن دبلن وافقت على استقبال عدد أكبر من المهاجرين يصل إلى 2900 عن العدد المحدد سلفا. وكانت قد تعهدت بالفعل باستقبال 600 شخص ويجرى حاليا اعادة توطين 520 آخرين.

و من جانبها قالت رئيسة وزراء بولندا إيفا كوباتش اليوم الخميس إنه ليس بوسع بلادها استقبال المهاجرين لأسباب اقتصادية لكن من واجبها قبول اللاجئين الفارين من الحروب.

وذكرت فى إفادة صحفية خلال المنتدى الاقتصادى فى مدينة كرينيتسا زدروى الجنوبية "من واجبنا قبول المهاجرين الفارين من أجل انقاذ أرواحهم."

وأضافت أنه يجب على بولندا أن تتقاسم مسؤولية اللاجئين مع باقى أوروبا إذ قد تواجه تدفق لاجئين من أوكرانيا إذا ما اشتد الصراع فى المناطق الشرقية هناك.
و اعلنت الشرطة النمساوية الخميس ان تدفق اللاجئين على الحدود مع المجر استؤنف بعد تراجع تلا عبور عشرات الآلاف منهم كانوا عالقين فى المجر الى المانيا حوالى نهاية الاسبوع.

وتكفلت طواقم الاغاثة بحوالى 2800 مهاجر فى البلدة النمساوية حيث تقوم بتقديم الغذاء والعلاج والمأوى لهم بينما سيتم تخصيص قطارات وسيارات لنقلهم نهارا الى المانيا الوجهة النهائية لمعظم هؤلاء المهاجرين.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة