اليابان تطلق أول روبوت يقوم بعمل المدير فى العالم باستخدام الذكاء الاصطناعى.. يضمن العدالة وينهى عصر المحسوبية.. يدير العمل بكفاءة أكثر 8% من البشر.. وتخوفات من سيطرت الآلة على البشر

الخميس، 10 سبتمبر 2015 06:35 م
اليابان تطلق أول روبوت يقوم بعمل المدير فى العالم باستخدام الذكاء الاصطناعى.. يضمن العدالة وينهى عصر المحسوبية.. يدير العمل بكفاءة أكثر 8% من البشر.. وتخوفات من سيطرت الآلة على البشر اليابان تطلق أول روبوت يقوم بعمل المدير
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة هيتاشى اليابانية الأسبوع الماضى عن قيامها بتعيين أول روبوت فى العالم فى وظيفة المدير، والذى يعمل عن طريق تقنيات متطورة من الذكاء الاصطناعى، وهذا ضمن مبادرة جديدة تهدف إلى استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى (AI) التى طورها اليابانيين بشكل كبير على مدار السنوات الماضية فى تحديد مسارات العمل وواجبات الموظف وغيرها، وتم تجربة الروبوت boss كمدير مسؤول عن نظام إدارة المستودعات، حيث تمكن من إحداث زيادة بنسبة 8% فى الكفاءة أكثر من المديرين من البشر.

مواصفات روبوت BOSS الجديد


السنوات الماضية شهدت على دمج عدد كبير من الروبوتات فى العمل اليومى فى المصانع والمتاجر وغيرها من المجالات التى أثبت فيها الروبوت تفوقه على البشر، ولكن هذا المشروع مختلف، فنظام AI أو الذكاء الاصطناعى مهمته لا تقتصر على القيام بالمهام الروتينية، ولكنه مسئول عن تعديل أوامر العمل وضبط المشروعات مستندا على برمجيات متطورة وبيانات مهمولة مخزنة عليه يقوم بتطويعها وفقا للموقف الذى يوضع فيه، فهو قادر على ضبط العمل وفقا لأساسيات يعلمها جيدا، على سبيل المثال لا يمكن أن تتحجج أنك تأخرت عن العمل بسبب أن الثلج يتساقط لأن الروبوت BOSS يعلم جيدا الطريق وإذا تم إصلاحه أم لا.

مزايا الروبوت المدير الجديد


الروبوت الجديد الذى يعمل مكان المدير يقدم للموظفين فرصة للحصول على شخص رشد عادل فى العمل لا يفرق بين شخص وآخر، كما أن الموظفين غير مرتبطين معه بأى واجبات خارج العمل أو أى مصالح خاصة وهو ما يزيد الشفافية التى يشعر بها الموظف، كما أن العمل يتم تقيمه على أساس عدد من القواعد المفصلة الخاصة بكل موظف وهو ما لا يدع مجال لكى يتهاون شخص فى العمل.

أخطار الروبوت الجديد


أهم ما يقلق العلماء من الروبوت الجديد هو زيادة الخوف من ثورة الروبوتات التى أصبحت وشيكة للغاية، وهذا يثير الخوف من سيطرة الروبوتات على العالم والتأثير على البشر اقتصاديا، حيث إن الوظائف أصبحت أقل بكثير من الماضى بسبب تطور الروبوتات.
اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة