النفط يرتفع قبيل بيانات أمريكية رغم مخاوف بشأن النمو فى آسيا

الخميس، 10 سبتمبر 2015 01:27 م
النفط يرتفع قبيل بيانات أمريكية رغم مخاوف بشأن النمو فى آسيا براميل نفط - صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفعت أسعار النفط اليوم، الخميس، قبيل صدور بيانات أسبوعية عن المخزونات الأمريكية رغم ظهور مؤشرات جديدة على التباطؤ الاقتصادى فى الصين واليابان أذكت المخاوف من تعثر النمو.

وانخفضت أسعار الخام أكثر من 3% هذا الأسبوع بفعل استمرار المخاوف بشأن الطلب العالمى وتخمة المعروض، ورغم ذلك سجل مزيج برنت مكاسب محدودة فى العقود الآجلة قبيل صدور تقرير إدارة الطاقة الأمريكية عن مخزونات النفط والمتوقع أن يظهر ارتفاعا فى المخزون وفقا لاستطلاع أجرته رويترز.

وزاد خام برنت فى العقود الآجلة 21 سنتا إلى 47.79 دولار للبرميل، وارتفع الخام الأمريكى فى العقود الآجلة 35 سنتا إلى 44.50 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات اليوم الخميس انخفاض طلبيات الآلات الأساسية فى اليابان 3.6% فى يوليو مقابل توقعات خبراء اقتصاديين بارتفاعها 3.7%.

وفى الصين أكبر اقتصاد آسيوى، تراجع مؤشر أسعار المنتجين 5.9% فى أغسطس على أساس سنوى منخفضا للشهر الثانى والأربعين على التوالى ومسجلا أكبر هبوط له منذ الأزمة المالية العالمية فى 4أواخر 2009، وتراجعت مبيعات السيارات فى الصين 3% فى أغسطس على أساس سنوى إلى 1.7 مليون سيارة وهو خامس هبوط شهرى على التوالى مع نمو اقتصاد البلاد بأبطأ وتيرة له فى 25 عاما والذى طغى على النمو فى أكبر سوق للسيارات فى العالم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة