"فى حب مصر" و"النور" وجها لوجها فى انتخابات مجلس النواب.. عماد جاد: نتقدم بأوراقنا غدا.. ونحن الأوفر حظا من الحزب السلفى.. وخبراء: القوائم الأخرى لا تصلح إلا فى انتخابات اتحاد الطلاب

الخميس، 10 سبتمبر 2015 04:01 م
"فى حب مصر" و"النور" وجها لوجها فى انتخابات مجلس النواب.. عماد جاد: نتقدم بأوراقنا غدا.. ونحن الأوفر حظا من الحزب السلفى.. وخبراء: القوائم الأخرى لا تصلح إلا فى انتخابات اتحاد الطلاب مجلس النواب
كتب - أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خبراء سياسيون: سببها إحترافية الإدارة منذ اليوم الأول.. وتوقعات النتيجة ستكون 1:3.. وباقى القوائم لا تصلح إلا فى انتخابات اتحاد الطلاب



يبدو أن المنافسة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة ستصبح بين قائمة "فى حب مصر" وحزب النور السلفى، بعد انحصار المتقدمين للقوائم فى هاتين القائمتين فى ظل ضعف الإمكانيات المالية وسوء الإدارة من القوائم الأخرى، لتمثل فى حب مصر التيار المدنى فى مواجهة حزب النور ذو المرجعية الدينية.

يأتى ذلك بعد أن أعلن حزب النور دمج قائمتى الصعيد والدلتا فى قائمة واحدة وخوض الانتخابات بقائمتين بدلا من أربعة، وقال فى بيان له أنه سيخوض الانتخابات بقائمتين فقط رغبة من الحزب لإرساء مبدأ الشراكة الحقيقية لجميع القوى الوطنية المخلصة، خاصة فى هذه الفترة الحرجة التى تمر بها بلدنا الحبيب، التى تحتاج اصطفافاً وطنياً حقيقياً وإعادة اللحمة للشعب المصرى وإشاعة روح الثقة والتنافس الشريف من أجل الحفاظ على مصرنا الغالية متماسكة قوية مستعصية على كل معاول الهدم ومحاولات التخريب التى تستهدف كيان الدولة وبقائها على حد قوله.

فى المقابل أكد الدكتور عماد جاد عضو اللجنة التنسيقية لقائمة فى حب مصر لـــ"اليوم السابع"، ، أن ممثلين عن القائمة سيتوجهون غدا الجمعة إلى مقر اللجنة العليا للانتخابات من اجل تقديم أوراق ترشحها لانتخابات مجلس النواب مشيرا إلى أن القائمة انتهت من اختيار مرشحيها الاساسى والاحتياطى .

أضاف جاد ، أنه لا يوجد حزب سياسى استطاع أن يضم أكثر من 8 شخصيات ضمن قائمة فى حب مصر مشيرا إلى أن هناك صعوبة شديدة لدى القوى المدنية فى تشكيل القائمة فى ظل ضعف الإمكانيات المادية والتقدم للكشف الطبى الذى يتطلب 2850 جنيها بالإضافة إلى 4200 جنيه خلال الكشف الطبى السابق.

وأكد جاد أن إعلان حزب النور خوض الانتخابات بنظام القوائم فى قائمتين فقط يدلل على صعوبة تشكيل القوائم والإنفاق المادى عليها لذلك اضطر النور للدفع بقائمتين فقط حتى يستطيع أن يركز فى هذا الإطار فقط.

وأشار عضو اللجنة التنسيقية لقائمة فى حب مصر إلى أنه لو استمر الوضع على ما هو عليه ووجدنا النور بقائمتين فقط فى مواجهة اربعة قوائم كاملة من قائمة فى حب مصر سيكون الفوز حليف فى حب مصر حيث سنجد قوائم على أساس دينى فى مواجهة قوائم مدنية خالصة لذلك سيكون الفوز من نصيبنا.
من جانبه أكد وحيد عبد المجيد رئيس تحرير مجلة السياسة الدولية، أن الصراع فى الانتخابات البرلمانية سينحصر بين قائمتى النور فى الصعيد وغرب الدلتا وقائمة فى حب مصر فى الدوائر الأربعة، مشيرا إلى أن القائمين على إدارة القائمتين يتعاملون باحترافية تامة مع كل ما يتعلق بأمور الانتخابات منذ تشكيل القائمة والتواصل مع الأحزاب والقوى المختلفة وحتى تقديم اوراق الترشح.

أضاف عبد المجيد أن القوائم الأخرى بما فيها قائمة صحوة مصر لا تصلح إلا للتقديم فى انتخابات اتحاد الطلاب وليس انتخابات مجلس النواب فالقائمين عليها هواه وليس لديهم أى رؤى متوقعا أن ينحصر الصراع بين قوائم فى حب مصر والنور على أن تفوز الأولى بثلاثة قوائم هى القاهرة والصعيد، وشرق ووسط الدلتا فيما يفوز النور بقائمة غرب الدلتا.

ويرى شريف حمودة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد والخبير السياسى أن صراع القوائم سينحصر بين قائمتى فى حب مصر وحزب النور وهو الأمر الذى لا يفيد الانتخابات البرلمانية وقلة عدد المنافسين يؤثر سلبا على خيارات الشعب المصرى وفى ظل أخطاء حزب النور المتكررة واستخدامه للدعايه الدينية ستؤول القوائم الأربعة إلى فى حب مصر.

أضاف حمودة أن الصراع بين قائمتين فقط لا يثرى الحياة الديمقراطية فى مصر ويؤدى إلى فوز فى حب مصر بالتزكية فى قائمتين وانحصار المنافسة مع النور فى القائمتين الآخرتين وكنا نتمنى بان يوجد هناك عدد أكبر من المنافسين وخيارات أكثر أمام الناخب المصرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة