خالد صلاح

الإعلامية فايزة واصف لـ"مفتاح الحياة": التليفزيون المصرى سيفيق من كبوته

الخميس، 10 سبتمبر 2015 01:16 ص
الإعلامية فايزة واصف لـ"مفتاح الحياة": التليفزيون المصرى سيفيق من كبوته الإعلامية فايزة واصف
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حلت الإعلامية فايزة واصف، ضيفة على حلقة نهاية الأسبوع من برنامج "مفتاح الحياة"، والذى تقدمه الإعلامية إيمان عز الدين على قناة الحياة 2، وتحدثت واصف عن العلاقات الإنسانية والأسرة/ والفرق بين الرومانسية والحب قديمة وحالية، وكيف تغيرت للأسوأ، كما تحدث عن برنامجها الشهير "حياتى"، والتى كانت تقدمه على شاشة التليفزيون المصرى.

وقالت الإعلامية فايزة واصف: حتى الآن تصل لى رسائل من محبى برنامج "حياتى"، وأنا سعيدة بهذا التواصل، وأكدت فايزة أن تجارب الزواج اختلفت كثيرًا، وازدات حالات الطلاق والخلع كثيرًا، وحينما أستمع للإحصائيات أشعر بأن هناك كارثة، كما أن الخلع موجود من أيام الرسول والطلاق شىء مشروع، ولكنه أبغض الحلال وهو ليس الحل.

وأضافت فايزة، أن قديما كنا نسمع عن مصطلح "الخرس الزوجي"، ولكنه مع الزمن تحول إلى خرس أسرى بسبب أجهزة التلفونات والمحادثات الإلكترونية والتواصل الاجتماعى، مؤكدة أنه إذا توفرت الأخلاق والضمير لن يسىء الإنسان استخدام التكنولوجيا.

وأشارت فايزة، إلى أن الحب هو مفتاح الحياة لأنه به صدق وأمانة وإيثار، فإذا تواجد الحب تلاشت كل المبيقات والسلبيات، ولكن ما نشاهده الآن شيئًا آخر، فبعض الأبناء والأمهات أصبحوا يسرفوا فى ضرب أبنائهم، وهو ما يخلق حالة من العداوة بينهم.

وشددت فايزة، أن العدو يدخل للمجتمع من خلال التفكك ومن خلال الأغانى المبتذلة والأعمال الدرامية والفنية المسيئة.

وعن تتر برنامجها "حياتى" قالت: كنت فى إسبانيا وسمعت تلك الموسيقى وبحثت عنها حتى وجدت أصدقاءً لى لديهم أسطوانة عليها تلك الموسيقى وسألتهم، وعرفت أن معناها "المركب الأسود" وقصتها أن سيدة ذهب زوجها للاصطياد ولم يعد، فوجدت أنها ملائمة للبرنامج.

وعن قصة زواجها قالت ذهبت زفاف إحدى صديقاتى وبعدها تلقيت اتصالاً من الشخص الذى تزوجنى وطلب منى أن يقابلنى فى التليفزيون وطلب منى الزواج بشكل مباشر.

وعن أسباب فشل بعض الزيجات، قالت إن السبب الرئيسى هو حب المظاهر ورغبة بعض الأمهات فى أن تحصل بناتهن على زيجة أفضل من صديقاتهن أو أقاربهن، كما أن بعض الأزواج يحتاجوا لعلاج نفسى.

وأضافت الإعلامية الكبيرة، أن أغرب مشكلة قابلتها فى مسيرتها المهنية كانت بين زوجين، الاثنين أرسلا لها مشكلاتهما عبر البريد دون أن يعرف الطرف الآخر وبالمصادفة، وقالت: فاستدعيت الزوجة وأخفيتها فى الاستوديو، ثم استدعيت الزوج وتقابلا وتصالحا بعد أن عرفت أن مشكلتهما هى الغيرة.

وعن التليفزيون المصرى وأزماته قالت واصف: التليفزيون المصرى سيتعافى من كبوته، فجميع المذيعين على القنوات الفضائية منه، وبه إمكانيات كبيرة ولديهم الكفاءات.

من جانبها أكدت إيمان عز الدين، أنه من الأسبوع المقبل سيكون هناك "سكتشات" درامية لأزمات اجتماعية يرسلها المشاهدون، كما كان فى برنامج "حياتى"، حيث قالت إيمان: الإعلامية فايزة واصف أستاذتى وأتعلم منها، ودائمًا ما كنت حريصة على مشاهدة برنامجها الشهير "حياتى".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة