أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم: مشروع القرائية نجح بنسبة 60% فى الصفين الثالث والرابع

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 05:18 م
وزير التعليم: مشروع القرائية نجح بنسبة 60% فى الصفين الثالث والرابع الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، إن الوزارة بدأت فى المشروع القومى لصيانة المدارس ومشارك فيها جهاز الخدمة الوطنية ورجال الأعمال المخلصين والجمعيات الأهلية وبعض المنح من الجهات الخارجية.

وأضاف الوزير خلال مؤتمر اليوم، أن المشروع سينتهى قبل بدء العام الدراسى، موضحا أنه تم مراجعة المدارس ذات الخطورة الداهمة من قبل الاستشاريين، لإعداد تقرير بصلاحيتها.

وفيما يتعلق بالقرائية، قال الوزير إن المشروع بدأ فى أبريل الماضى، وتم تطبيقه على مليون و200 ألف طالب، رسب منهم ما يقرب من 30%، وتم التدريس للطلاب فى 20 من يوليو الماضى، على أن ينتهى فى سبتمبر الجارى، مشددا على أن نسبة نجاح المشروع تصل إلى 60%، بالإضافة إلى تدريب 75 ألف معلم لغة عربية.

وأوضح الوزير أن المشروع ينتهى فى ديسمبر المقبل، وبعدها تصبح مصر انتهت من أزمة كبيرة كانت تواجه العملية التعليمية.

وبالنسبة للمناهج، قال الوزير إن 77% من الكتب الدراسة وصلت إلى المديريات التعليمية وهى فترة كبيرة قبل بدء العام الدراسى على أن تنتهى جميع الكتب قبل بدء الدراسة، مشيرا إلى أن الكتب طباعتها وجودتها فاخرة، كما أن المناهج تضمنت الأنشطة ومهارات التفكير.

وأوضح أنه لأول مرة يتم تدريس كراسة أنشطة للتفكير الابتكارى من الأول الابتدائى وحتى الثالث الإعداداى لكى يتغير التعليم من التلقين إلى الفكر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة