ننشر تفاصيل احتراق مصنع بلاستيك شبرا الخيمة.. انفجار غلاية بلاستيك سبب الحريق.. الحماية المدنية تدفع بـ20 سيارة إطفاء وإصابة 4 من أفرادها باختناق.. والخسائر المبدئية 20 مليون جنيه

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 12:57 ص
ننشر تفاصيل احتراق مصنع بلاستيك شبرا الخيمة.. انفجار غلاية بلاستيك سبب الحريق.. الحماية المدنية تدفع بـ20 سيارة إطفاء وإصابة 4 من أفرادها باختناق.. والخسائر المبدئية 20 مليون جنيه الحريق
كتب وائل محمد - القليوبية محمد قاسم و حسن عفيفى خالد حجازى وأحمد عبدالهادى بكير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع" تفاصيل نشوب حريق هائل بمصنع بلاستيك بمنطقة المنشية الجديدة، حيث انتقلت سيارات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق الذى بدأ من الطابق الأرضى بالمصنع.

وتلقى اللواء سعيد شلبى مدير أمن القليوبية إخطارا من العقيد جمال الدغيدى رئيس فرع البحث الجنائى بشبرا الخيمة، يفيد تلقيه بلاغا بنشوب حريق بمصنع للبلاستيك بمنطقة المنشية الجديدة، وانتقلت قوات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق قبل امتداده.

وتبين للعقيد جمال الدغيدى رئيس فرع البحث الجنائى بشبرا الخيمة، أن الحريق شب فى الطابق الأول بمصنع بلاستيك، وأتت النيران على كل محتويات المصنع، كما تبين أن المصنع يقع على مساحة 1500 متر وأن سبب الحريق انفجار غلاية بلاستيك داخل المصنع وأتت النيران على جميع محتويات المصنع، وجار التعامل مع النيران دون وقوع أى إصابات بين العاملين.

انفجارات تهز أرجاء مصنع القليوبية المشتعل نتيجة انفجار تنكات بنزين


ووقعت 6 انفجارات بداخل مصنع البلاستيك المشتعل بالقليوبية نتيجة انفجار 6 تنكات بنزين بداخله ما أدى إلى تطاير أجزاء من جدران المصنع، وحاول رجال الإطفاء محاصرة النيران من كل الاتجاهات بكل حذر تحسبًا لوقوع أى إصابات.

صحة القليوبية: لا خسائر فى الأرواح بحريق شبرا الخيمة


وقال الدكتور محمد لاشين وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، لم نتلق أى بلاغات بوجود مصابين أو وفيات فى الحريق الذى شب فى مصنع للبلاستيك بشبرا الخيمة، مشيرا إلى أنه قد تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث للتعامل معه.

إصابة 4 من قوات الحماية المدنية بحالات اختناق بحريق شبرا


وأكد مصدر أمنى إصابة 4 من قوات الحماية المدنية بالقليوبية بحالات اختناق أثناء محاولة السيطرة على حريق هائل شب بمصنع بلاستيك بشبرا الخيمة، وقامت سيارات الإطفاء بالسيطرة على الحريق لمنع امتدادها إلى المبانى المجاورة.

20 سيارة إطفاء للسيطرة على حريق مصنع بلاستيك شبرا الخيمة


نجحت 20 سيارة إطفاء فى السيطرة على حريق مصنع بلاستيك شبرا الخيمة، وقد استمرت قوات الحماية المدنية بالقليوبية فى عمليات الإطفاء أكثر من 5 ساعات للسيطرة على الحريق الذى نشب بمصنع للبلاستيك بشبرا الخيمة.

يذكر أن المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، قد أمر باستدعاء 5 سيارات إطفاء من القوات المسلحة للسيطرة على الحريق قبل امتداده للاماكن المجاورة وتبين من التحريات الأولية نشوب الحريق بمصنع الزيرو بلاستيك ملك "بتروس موريس" على مساحة 1500 متر نتيجة انفجار غلاية بلاستيك داخل المصنع دون إصابات أو خسائر بالأرواح.

الخسائر المبدئية 20 مليون جنيه.. انتداب المعمل الجنائى لمعرفة أسباب حريق مصنع البلاستيك بشبرا الخيمة
وأمر محمد الشيخ وكيل أول نيابة قسم أول شبرا الخيمة بانتداب المعمل الجنائى لمعرفة أسباب نشوب حريق مصنع البلاستيك، بمنطقة المنشية الجديدة وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

وبسؤال "خالد محمد سعيد" مدير المصنع و"خليل رشاد" فنى صيانة فى تحقيقات النيابة، أكدا أن الحريق نشب بغلاية تحوى زيوت تستخدم فى انصهار البلاستيك وأن الذى ساعد على زيادة شدة الحريق هو وصول النيران لمخزن سولار بالطابق الأرضى، موضحين أن المصنع مكون من 3 طوابق والحريق أتى عليهم بالكامل وأن الخسائر المبدئية وصلت لـ20 مليون جنيه.

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة