ملايين إنجلترا تهدد أندية الدورى الألمانى.. صفقة انتقال دى بروين للمان سيتى بـ75 مليون يورو تصيب "البوندزليجا" بـ"العجز".. ورعب من اختفاء المواهب بالملاعب الألمانية

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 07:23 م
ملايين إنجلترا تهدد أندية الدورى الألمانى.. صفقة انتقال دى بروين للمان سيتى بـ75 مليون يورو تصيب "البوندزليجا" بـ"العجز".. ورعب من اختفاء المواهب بالملاعب الألمانية كيفن دى بروين بقميص المان سيتى
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أغلقت سوق الانتقالات الصيفية فى ألمانيا مساء أمس الاثنين بعد أجواء مثيرة شهدت صفقة انتقال قياسى للبلجيكى الدولى كيفين دى بروين من فولفسبورج إلى مانشستر سيتى الإنجليزى، وكذلك وسط مخاوف من انقراض المواهب فى كرة القدم الألمانية.

وبلغت قيمة صفقة انتقال دى بروين إلى مانشستر سيتى 75 مليون يورو، ما سمح لفولفسبورج بتعزيز صفوفه عبر ضم الألمانى الدولى جوليان دراكسلر من شالكه والبرازيلى دانتى مدافع بايرن ميونيخ.

ولم يمر الكثير من الوقت على صفقة انتقال روبرتو فيرمينو من هوفنهايم إلى ليفربول مقابل 41 مليون يورو، حتى أبرم فولفسبورج صفقته القياسية أخرى.

أندية إنجلترا تسرق مواهب "البوندزليجا"


وتعاقد توتنهام مع سون هيونج مين من باير ليفركوزن مقابل 30 مليون يورو، كما استقدم تشيلسى المدافع الغانى عبد الرحمن بابا من أوجسورج مقابل 20 مليون يورو، فى ظل حالة الشره التى أصابت الأندية الإنجليزية فى عملية التسوق بالبوندزليجا، بعد بيع حقوق بث مباريات البريميرليج مقابل ثلاثة مليارات يورو سنويًا من 2016 حتى 2019.

وفى الجانب المقابل، انتقل المكسيكى خافيير هرنانديز مهاجم مانشستر يونايتد إلى باير ليفركوزن لمدة ثلاثة أعوام فى صفقة لم يتم الكشف عن قيمتها.

واستغل فولفسبورج بعض عائدات صفقة بيع دى بروين،وانفق 35 مليون يورو على شراء دراكسلر من شالكه.

أموال الدورى الإنجليزى تتسبب فى أزمة بألمانيا


وبدون شك تسببت الأندية الإنجليزية فى رفع أسعار ورواتب اللاعبين بشكل لا تقدر عليه أندية البوندزليجا، ورغم أن صفقة الانتقال عززت إيرادات بعض الأندية الألمانية، إلا أن هناك مخاوف حقيقية من فقدان البوندزليجا لعناصر الجذب.

ونقلت وسائل الإعلام الألمانية اليوم عن مارتين فينتركورن رئيس مجلس إدارة فولفسبورج، وعضو المجلس الإشرافى لفولفسبورج، قوله إن بايرن ميونيخ حامل لقب البوندزليجا أظهر اهتمامًا بضم دى بروين ولكنه لم يستطع مقارعة مانشستر سيتى.

وأشار "عندما يتم دفع مثل هذه المبالغ فينبغى التفكير فى كيفية مواجهة عملية البيع الجماعية للاعبين".
ومن جانبه، أوضح ماتياس سامر مدير الكرة ببايرن ميونيخ، أنه لا يوجد مجال للتذمر وأن زيادة القيمة المالية للصفقات توفر بعض الفرص للأندية.

وأكد سامر "تغيير بعض الجوانب ينبغى أن يؤدى إلى تغيير طريقة التفكير، أتذكر أنه كان هناك تذمر من عدم وجود إيرادات كافية يومًا ما".

فولفسبورج يكسب 100 مليون يورو بـ"الميركاتو"


وبدون أى شك فإن فولفسبورج كان الأكثر انشغالاً فى سوق الانتقالات الصيفية فى الأيام الماضية، من خلال بيع دى بروين ولاعب الوسط الكرواتى ايفان بريسيتش إلى انتر ميلان الإيطالى مقابل 20 مليون يورو، ليحصد النادى نحو 100 مليون يورو، كما تم بيع لاعب الوسط ارون هانت هامبورج دون الكشف عن قيمة الصفقة.

كما نشطت أندية أخرى فى سوق الانتقالات، مثل دورتموند الذى ضم الكورى الجنوبى بارك جو هو من ماينز، وباع لاعب الوسط السلوفاكى الدولى كيفين كامبل إلى ليفركوزن.

كما انضم لاعب الوسط البلجيكى عدنان يانوزاى من مانشستر يونايتد إلى دورتموند على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

وأعار دورتموند لاعب الوسط البولندى ياكوب بواشتشيكوفسكى إلى صفوف فيورنتينا الإيطالى على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

ولم ترد أنباء مؤكدة عقب انتهاء سوق الانتقالات فى تركيا بشأن مصير انتقال كيفين جروسكروتز من دورتموند إلى جالطة سراي.
ومن ضمن التعاقدات التى جرت فى أغسطس، انتقال المهاجم البوسنى فيداد ابسيفيتش من شتوتجارت إلى هيرتا برلين.

كما أجرى بايرن ميونيخ عدة صفقات لعل أبرزها ضم دوجلاس كوستا من صفوف شاختار دونيتسك واليكسيس فيدال من يوفنتوس مع بيع باستيان شفاينشتايجر إلى مانشستر يونايتد.

كما أعار بايرن ميونيخ لاعب الوسط الدنماركى بيير ايميلى هويبرج إلى شالكه واستقدم كينجسلى كومان لاعب المنتخب الفرنسى للشباب تحت 21 عامًا من يوفنتوس.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة