قبول 20 طالبًا فى ماجستير النانوتكنولوجى بجامعة الفيوم

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 03:29 م
قبول 20 طالبًا فى ماجستير النانوتكنولوجى بجامعة الفيوم خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم - صورة أرشيفية
الفيوم رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الدكتور أحمد جابر شديد نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والبحوث، بأنه تم قبول 20 طالبًا من المتقدمين للحصول على درجة الماجستير فى النانوتكنولوجى بكلية العلوم بالجامعة

وأشار الدكتور أحمد جابر شديد إنه بعد الموافقة على مقترح إنشاء درجة الماجستير فى النانوتكنولوجي عام 2014، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، تقدم نحو 200 طالبًا من الراغبين فى الحصول عليها، رغم الإعلان عن قبول 20 طالبًا فقط.

مؤكدا أنه سيتم دراسة زيادة أعداد المقبولين للحصول على درجة الماجستير في النانوتكنولوجي العام القادم بسبب الأقبال الشديد من الطلاب المتقدمين.

وهذا البرنامج يتم بالتعاون مع 8 جامعات أوروبية وعربية، ويقبل خريجي كليات العلوم والهندسة، كما تشمل الدراسة سفر الطلاب لإحدى الدول الأوربية لفترة من 3 إلى 6 شهور للتدريب بأحدث المعامل المتخصصة في مجال النانوتكنولوجى.

جدير بالذكر أن ماجستير النانوتكنولوجي التي تمنحها كلية العلوم بجامعة الفيوم هي الأولى من نوعها على مستوى الجامعات الحكومية فى مصر.

يأتي ذلك بعد صدور قرار وزير التعليم العالي بقبول أوراق الطلاب للتسجيل بدرجة الماجستير في النانوتكنولوجى على مستوى الجامعات المصرية، وتم ضمها إلى الدراسات العليا بكلية العلوم بجامعة الفيوم خلال شهر أغسطس الماضى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة