جامعة طنطا تحتفل بتخريج 23 طالبا من جامعة الطفل

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 04:51 م
جامعة طنطا تحتفل بتخريج 23 طالبا من جامعة الطفل جانب من الاحتفال
الغربية – محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل رئيس جامعة طنطا، أن مشروع جامعة الطفل يعد من أهم المشاريع التعليمية التى تقوم بها الجامعة، حيث انتشرت بكل جامعات العالم.

وأضاف رئيس الجامعة "يعد ذلك المشروع نوعاً من الخروج عن نمطية المناهج الدراسية وأسلوب الدراسة فى المدارس، الذى يعتمد على الحفظ والاسترجاع للامتحان دون إتاحة الفرصة للطفل للابتكار"، موضحا أن مشروع جامعة الطفل يتيح الفرصة لأطفالنا الدخول فى المجتمع الجامعى والاحتكاك بالأساتذة الجامعيين وزيارة المعامل وإجراء التجارب مما يساعد على تنمية قدراتهم العقلية والعلمية والإبداعية .

جاء ذلك خلال احتفالية الجامعة بتخريج الدفعة الأولى من جامعة الطفل، ووجه رئيس الجامعة خلال كلمته التى ألقاها فى الحفل التحية والتقدير للقيادة السياسية وعلى رأسها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى لما يبذله من جهود ورحلات إلى دول العالم لنقل تجاربهم وخبراتهم للاستفادة منها فى مراحل التنمية القادمة.

وفى نفس السياق، أشار الدكتور محمد أحمد ضبعون نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن مشروع جامعة الطفل تم بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، حيث تم ترشيح عدد 23 طفلاً من أبناء المحافظة للالتحاق بالجامعة وتدريبهم بكليات الجامعة، حيث قام بالتدريس لهم أساتذة من جميع التخصصات العلمية والعلوم الإنسانية لإعداد علماء المستقبل .

ومن جانبة أوضح الدكتور خالد الفخرانى المنسق العام لجامعة الطفل بالجامعة ووكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أنه تم تقسيم الأطفال المشاركين فى جامعة الطفل طبقاً للمراحل العمرية إلى 4 مستويات، المستوى الأول من 6: 9 أعوام، والثانى من 9: 12 عاما، والثالث من 12: 15عاما، والرابع من 15 : 18 عاما.

جدير بالذكر أن الحفل تضمن تكريم الأطفال الخريجين من جامعة الطفل ومنحهم شهادة التخرج معتمدة من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، وجائزة مالية للطفل الأول على الجامعة، كما أوضح الفخرانى أن أكاديمية البحث العلمى ستقدم جائزة مالية أخرى للطفل الأول على مستوى الجامعات المصرية، ورحلة مدعومة بالكامل إلى إحدى جامعات الطفل العالمية.

وأعرب أولياء أمور الأطفال عن استفادة أبنائهم فى العديد من النواحى العلمية والبحثية وبناء رؤية جديدة لمستقبلهم تتوافق مع رغباتهم وميولهم، وذكرت الطفلة "لبنى إيهاب البديوى" 13 سنة أنها استفادت من تجاربها داخل معامل كلية طب الأسنان وأنها تأمل الالتحاق بهذه الكلية فى المستقبل، وأضافت الطفلة جنى عباس الناظر – 9 سنوات أن الجامعة كان لها الأثر البالغ في تنمية مواهبها وأفكارها وقدرتها على الابتكار فى المستقبل.




اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة