الشرطة الألمانية: إيقاف 1785 شخصا يشتبه فى قيامهم بتهريب مهاجرين

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 12:21 م
الشرطة الألمانية: إيقاف 1785 شخصا يشتبه فى قيامهم بتهريب مهاجرين الشرطة الألمانية
برلين أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الشرطة الألمانية أنه تم إيقاف نحو 1785 شخصا بين شهرى يناير ويوليو يشتبه فى أنهم قاموا بتهريب مهاجرين، وذكرت صحيفة (الدويتش فيلا) الألمانية أن الشرطة الفيدرالية أفادت بتوقيف 300 إلى 400 شخص فى شهر أغسطس.

كما أشارت الصحيفة الألمانية إلى أن مئات المهاجرين القادمين من المجر وصلوا اليوم الثلاثاء إلى محطة ويستبانهوف بعدما ظلوا عالقين لساعات عند الحدود المجرية النمساوية، وأغلبهم ليس لديه تأشيرة، وغادر جزء منهم على قطار إلى مدينة سالزبورغ النمساوية فى حين أكمل القسم الآخر طريقه بالقطار إلى ميونيخ جنوب ألمانيا.

وتماشيا مع قواعد الاتحاد الاوروبى قال متحدث باسم الشرطة النمساوية" إن الذين قدموا بالفعل طلبات لجوء فى المجر سيسمح لهم بالدخول".

وقد أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس الاثنين أن الحكومة الألمانية اتصلت بنظيرتها المجرية نظرا لاستمرار قدوم مئات اللاجئين دون عوائق من المجر باتجاه النمسا وألمانيا.

وأكدت ميركل أن لائحة معاهدة دبلن لا تزال سارية فى أوروبا، والتى تنص على أن إجراءات اللجوء من اختصاص أول دولة أوروبية وصل إليها طالب اللجوء، ولذلك فعند نظر أى دولة من دول الاتحاد الأوروبى لطلب لجوء تتم مراجعة إلزامية حول ما إذا كان اللاجئ قدم إلى الاتحاد الأوروبى عبر بلد آخر فإن كان الأمر كذلك أعيد إلى الدولة التى وصلها أولا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة