الذهب العالمى يصعد مع تراجع الدولار بسبب ضعف الاقتصاد الصينى

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 12:14 م
الذهب العالمى يصعد مع تراجع الدولار بسبب ضعف الاقتصاد الصينى ذهب - صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفع سعر الذهب العالمى اليوم الثلاثاء، مع تراجع الأسهم بفعل إشارات جديدة على ضعف الاقتصاد الصينى على الرغم من أن الآمال المتزايدة فى أن يرفع مجلس الاحتياطى الاتحادى "البنك المركزى الأمريكى" أسعار الفائدة هذا الشهر على الأرجح حافظت على بعض المكاسب.

وانكمش نشاط المصانع الصينية بأسرع وتيرة فى آخر ثلاث سنوات فى أغسطس حيث سجلت الطلبيات المحلية وطلبات التصدير هبوطا كبيرا ما عزز مخاوف المستثمرين بشأن ثانى أكبر اقتصاد فى العالم.

وارتفع سعر الذهب فى العقود الفورية 0.6 % إلى 1141 دولارا للأوقية بعد جلسة هادئة أمس الإثنين، وأنهى المعدن الأصفر أغسطس على ارتفاع بنسبة 3.5 %، مع تسبب القلق من تباطؤ الاقتصاد الصينى فى مشتريات للأصول الاستثمارية الآمنة رغم أن المعدن النفيس تراجع من أعلى مستوى فى سبعة أسابيع.

وقد تؤدى الإشارات المتزايدة على أن مجلس الاحتياطى الاتحادى ربما يرفع أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية القادمة فى 16-17 سبتمبر إلى تحجيم اتجاه الذهب الصعودي.

وارتفع الذهب الأمريكى تسليم ديسمبر 0.7 % إلى 1140.90 دولار للأوقية، وهبط سعر البلاديوم فى العقود الفورية 1.1 % إلى 592.30 دولار للأوقية، بينما زاد البلاتين 0.2 % إلى 1008.80 دولار، وارتفعت الفضة 0.3 % إلى 14.65 دولار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة