الآلاف يتظاهرون فى فيينا تضامنا مع اللاجئين بعد مأساة "شاحنة الموت"

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 02:25 ص
الآلاف يتظاهرون فى فيينا تضامنا مع اللاجئين بعد مأساة "شاحنة الموت" تظاهرات تضامنا مع اللاجئين فى فيينا
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظاهر الآلاف فى فيينا، أمس الاثنين، تضامنا مع اللاجئين وتنديدا بالمعاملة السيئة التى يتعرضون لها، وذلك بعيد أيام على اكتشاف شاحنة بداخلها 71 جثة لمهاجرين غير شرعيين متروكة على طريق سريع فى شرق البلاد قرب الحدود مع المجر.

والمتظاهرون الذين قدرت الشرطة عددهم بـ 20 الفا، تجمعوا أولا فى محطة ويستبانهوف للقطارات قبل أن ينطلقوا فى مسيرة جابوا خلالها شارعا تجاريا محاذيا، وذلك فى الوقت الذى كان يقام فيه قداس فى كاتدرائية (سانت – اتيان) فى فيينا عن راحة انفس المهاجرين الـ 71 الذين قضوا فى "شاحنة الموت".

وقال أسقف فيينا الكاردينال كريستوف شونبورن، خلال القداس الذى حضره مسئولون كبار فى الحكومة النمسوية: "كفانا، كفانا موتى، كفانا معاناة واضطهادا"، مشددًا على أن مجرد التفكير فى المصير الذى لقيه الضحايا داخل الشاحنة هو أمر مروع جدا".

وجرى القداس والتظاهرة بعيد وصول قطارات من بودابست إلى محطة ويستبانهوف على متنها مئات المهاجرين وذلك بعدما ظلوا عالقين لساعات عند الحدود المجرية- النمسوية.

وبعد وصول هؤلاء المهاجرين، وغالبيتهم ليس لديه تأشيرة، إلى محطة ويستبانهوف، غادر قسم منهم على متن قطار إلى مدينة سالزبورغ النمسوية فى حين أكمل القسم الآخر طريقه بالقطار إلى ميونيخ فى جنوب ألمانيا.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة