"استقلال الصحافة" تطالب الحكومة القيام بمسئولياتها تجاه الصحفيين المتعطلين

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 01:49 م
"استقلال الصحافة" تطالب الحكومة القيام بمسئولياتها تجاه الصحفيين المتعطلين نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، عن شديد قلقها لتزايد أعداد الصحفيين المتعطلين عن العمل، والذين يزداد انضمامهم إلى طابور البطالة الإجبارية، محذرة من انفجار ثورة غضبهم.

وقالت اللجنة فى بيان لها، إن الصحفيين هم الذين يدفعون ضريبة سيطرة وتحكم رأس المال الخاص فى مهنة الصحافة والإعلام من ناحية، وتقاعس الحكومة والجهات المعنية فى القيام بدورها الرقابى من ناحية أخرى.

وطالب بشير العدل مقرر اللجنة، الحكومة القيام بمسئولياتها الدستورية والقانونية تجاه الصحفيين المتعطلين عن العمل، وذلك بتوفير فرص عمل لهم، وكفالة حقوقهم المالية، باعتبارهم قبل أن يكونوا صحفيين لهم دورهم الرائد فى التحول السياسى الذى تشهده البلاد، ومحاربة فساد الأنظمة السابقة، مواطنين لهم حقوقا دستورية واجبة النفاذ من قبل الحكومة.

وانتقد العدل، ردود أفعال الحكومة تجاه قضايا الصحفيين المصريين وأزماتهم، وإغلاقها الباب أمامهم لعرض مشاكلهم وإيجاد حلول لها، فى وقت تفتح فيه جميع أبوابها أمام مطالب وتدخلات خارجية، لمن يعتبرون أنفسهم صحفيون أجانب.

ووجه العدل، رسالة إلى الحكومة والقيادة السياسية فى الدولة، بأن الصحفيين المصريين هم الأهم والأولى بالرعاية، باعتبارهم مواطنين مصريين يعتزون بجنسيتهم ويفخرون بمصريتهم، رغم كل ما يواجهونه من مشاكل ترسبت بفعل سياسات الحكومة وجهات معنية تجاههم.

وطالب العدل، نقابة الصحفيين بضرورة عودة النضال النقابى من أجل حقوق جميع الأعضاء، دون انتقائية أو الخضوع لضغوط فردية أو تنظيمية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة