اتهام خمسة إسلاميين مشتبه بهم بقتل مدون فى بنجلاديش

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 09:50 م
اتهام خمسة إسلاميين مشتبه بهم بقتل مدون فى بنجلاديش شرطة بنجلاديش
دكا (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الشرطة أن المحققين اتهموا اليوم الثلاثاء خمسة إسلاميين مشتبه بهم بقتل مدون علماني، هو أحد أربعة كتاب لقوا حتفهم هذا العام بسبب كتاباتهم التى تنتقد الأصولية الدينية فى بنجلاديش.

وقال المتحدث باسم الشرطة ساجد الرحمن إنه تم توجيه التهم بقتل المدون واشيكور الرحمن بابو فى شهر مارس الماضى بالتنسيق مع قاضى المحكمة الكبرى فى دكا ضد كل من عارف الإسلام وشكر الله وسيف الإسلام وجنيد طاهر وحسيب عبد الله، وتعرض المدون الملحد للطعن بالبلط حتى الموت فى وسط العاصمة البنجلاديشية داكا يوم 30 مارس بعد انتقاده للإسلام.

وقال ساجد الرحمن إن المتهمين الخمسة أعضاء فاعلين بجماعة أنصار الله البنغالية، وهى منظمة محظورة تنادى بتطبيق أحكام الشريعة الإسلامية فى بنجلاديش ذات الأغلبية المسلمة، وأضاف ساجد الرحمن أن السكان المحليين قبضوا على اثنين من المشتبه بهم بعد وقت قصير من الهجوم على بابو حيث سلموهما إلى الشرطة فى حين لا يزال اثنان آخران من المتهمين مطلقى السراح.

واستطرد ساجد الرحمن قائلا ان الشرطة ألقت القبض على المتهم الثالث بتهمة التآمر المزعوم لارتكاب الجريمة، ولقى ثلاثة مدونين آخرين حتفهم فى بنجلاديش على يد إسلاميين مشتبه بهم منذ شباط/فبراير الماضى بسبب كتاباتهم الناقدة للتعصب الديني.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة