خالد صلاح

الصحافة الإسرائيلية: لليوم الثانى بورصة تل أبيب تواصل خسائرها بسبب غاز مصر.. حقل الغاز المصرى سيحقق خسائر للاقتصاد الإسرائيلى.. ونتنياهو يدعو الكنيست للتصويت على بيع الغاز الإسرائيلى

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 02:11 م
الصحافة الإسرائيلية: لليوم الثانى بورصة تل أبيب تواصل خسائرها بسبب غاز مصر.. حقل الغاز المصرى سيحقق خسائر للاقتصاد الإسرائيلى.. ونتنياهو يدعو الكنيست للتصويت على بيع الغاز الإسرائيلى بورصة تل أبيب - صورة أرشيفية
كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية: الكنيست: حقل الغاز المصرى سيحقق خسائر للاقتصاد الإسرائيلى



نقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى تقريرًا لها حول اكتشاف شركة إيطالية لحقل الغاز الطبيعى قبالة السواحل المصرية أمس ليكون الحقل الأضخم فى البحر المتوسط بالكارثى على الاقتصاد الإسرائيلى.

ونقلت القناة عن عضو الكنيست إيتان كابل، عضو اللجنة الاقتصادية، أن الحقل الجديد سيدفع إسرائيل إلى خفض أسعار الغاز الطبيعى الذى ستصدره من حقولها سواء حقل "ليفتان" أو حقل "إيتمار"، وهو الأمر الذى كانت لا تتوقعه الحكومة الإسرائيلية.

وأضاف "كابل" أنه على الحكومة لكى تتدارك خسائرها من الحقل المصرى الجديد هو أن تسارع فى إبرام صفقات اقتصادية لبيع الغاز، وإدراك الخسارة المستقبلية التى ربما قد تتحقق فى الاقتصاد الإسرائيلى.


معاريف: اكتشاف الغاز المصرى يجبر نتنياهو على دعوة الكنيست للتصويت على بيع الغاز الإسرائيلى الأربعاء


اليوم السابع -9 -2015

كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية النقاب عن أن أعضاء بالائتلاف الحكومى بالكنيست وخاصة من حزب الليكود يمارسون ضغوطًا على وزير الاقتصاد أرييه أدرعى للتوقيع على البند 52 فى القانون الإسرائيلى والذى ينص على طرح بيع الغاز الطبيعى للتصويت بالكنيست.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الضغوط جاءت بعد اكتشاف حقل الغاز الطبيعى المصرى، وإعلان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو نيته عقد جلسة بالكنيست الأربعاء للتصويت على بيع الغاز الإسرائيلى.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك خلافًا يدور بين وزراء الحكومة الإسرائيلية حول بيع أو عدم بيع الغاز الإسرائيلى لكن بعد اكتشاف حقل الغاز المصرى سيدفع ذلك الحكومة إلى الإسراع فى اتخاذ قرار حول تصدير الغاز خشية تعرض تصدير الغاز الإسرائيلى لأضرار كبيرة.

وأكدت الصحيفة أن الحقل المصرى الجديد أكبر من حقلى "ليفتان" وإيتمار" لذا كان من الضرورى اتخاذ قرار حاسم فيما يتعلق بتصدير الغاز الإسرائيلى من خلال عقد جلسة بالكنيست الأربعاء المقبل.


هاآرتس: لليوم الثانى..بورصة تل أبيب تواصل خسائرها بسبب غاز مصر


اليوم السابع -9 -2015

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن بورصة تل أبيب واصلت خسائرها لليوم الثانى على التوالى بسبب الإعلان الأخير عن حقل الغاز المصرى الضخم الذى أعلنت عنه شركة "إينى" الإيطالية.

وقالت هاآرتس، إن اعلان شركة الطاقة الإيطالية عن اكتشاف الغاز المصرى، أثر بشدة لليوم الثانى على أسعار النفط والغاز فى البورصة الإسرائيلية، حيث انخفض مؤشر النفط والغاز بنسبة 12.8%، وانخفضت أسهم "راتسيو" بنسبة 23%، وأسهم مجموعة الوقود بنسبة 12%، لتفقد بذلك حوالى 1.5 مليون شيكل من قيمتها.

وفى أعقاب الإعلان عن اكتشاف حقل الغاز الطبيعى فى مصر، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو تأجيل التصويت فى الكنيست على مشروع الغاز الطبيعى الإسرائيلى، لافتة إلى أنه أنه كان من المقرر التصويت عليه غدًا الأربعاء.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة