مسئول فلسطينى يسلم الرئيس الإيرانى رسالة من "أبو مازن"

الأحد، 09 أغسطس 2015 10:24 م
مسئول فلسطينى يسلم الرئيس الإيرانى رسالة من "أبو مازن" الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن
(د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلانى رسالة من الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن إلى نظيره الإيرانى حسن روحانى.

جاء ذلك خلال لقاء عقده مجدلانى مع وزير الخارجية الإيرانى محمد ظريف، حسبما ذكرت وكالة "معا" الفلسطينية اليوم الاحد.

وقال مجدلانى، إن الرسالة تتعلق بالأوضاع الراهنة والاعتداءات الإسرائيلية على "شعبنا ومقدساته، والعلاقات الثنائية المشتركة بين دولة فلسطين والجمهورية الإيرانية".

وأضاف مجدلانى أن اللقاء مع ظريف حمل توافق كبير فى وجهات النظر السياسية ومن شأنه فتح علاقات ثنائية بين البلدين، موضحا أن القيادة الفلسطينية تتطلع إلى تطوير العلاقة مع إيران وتعزيز اللجنة المشتركة للتبادل التجارى.

وتابع مجدلانى أن المصالحة وإنهاء الانقسام كانت مدار بحث مع الإيرانيين، حيث "أكدنا حرصنا على تنفيذ اتفاق القاهرة وتفاهمات الشاطئ بهدف اقامة حكومة وحدة وطنية فلسطينية وصولًا إلى الانتخابات التشريعية والرئاسية فى أسرع وقت".

وأكد مجدلانى أن الوفد الفلسطينى طالب الحكومة الإيرانية ببذل كل جهد وما لديها من علاقات من أجل دعم مسعى القيادة الفلسطينية فى إنهاء الانقسام.

تأتى زيارة المجدلانى وسط تقارير عن توترات بين ايران وحركة حماس والغاء زيارة رئيس المكتب السياسى للحركة خالد مشعل لطهران بسبب زيارة الاخير للسعودية.

غير ان ممثل حماس فى طهران خالد القدومى نفى وجود توتر بين إيران والحركة او ان يكون قد تم الغاء زيارة مشعل لطهران .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة