محافظ الإسكندرية: ندرس إصدار تعديلات تشريعية لمصادرة العقارات المخالفة

الأحد، 09 أغسطس 2015 07:41 م
محافظ الإسكندرية: ندرس إصدار تعديلات تشريعية لمصادرة العقارات المخالفة الدكتور هانى المسيرى محافظ الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تعمل على دراسة إصدار تعديلات تشريعية للسماح بمصادرة العقارات المخالفة، وتفعيل دور رؤساء الأحياء، عبر منح سلطة الضبطية القضائية، ودور شرطة المرافق لحل مشكلة الإشغالات، والعمل على تطوير العشوائيات متخذين مشروع تطوير منطقة غيط العنب كنموذج يحتذى به.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ ورئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور رشدى زهران، بطلاب الجامعة المشاركين فى الفوج الثانى للنادى الصيفى لجامعة الإسكندرية بمجمع الأنشطة الطلابية بسموحة. وأكد المسيرى أن المحافظة تواجه العديد من التحديات تتمثل أهمها فى مشكلة القمامة والعقارات المخالفة وإشغالات الطرق والعشوائيات.

وأضاف أن المحافظة تعمل على تطوير ترعة المحمودية بالتعاون مع شركة المقاولين العرب، وإقامة مشروع إسكندرية الجديدة للتوسع العمرانى، بإقامة مدن متكاملة ببرج العرب والعامرية وكينج ماريوط، وتطوير المواصلات العامة عبر زيادة عدد الأتوبيسات إلى منطقة برج العرب ومشروع القطارالمكهرب وتطوير الترام.

من جانبه، أوضح رئيس جامعة الإسكندرية أن الجامعة تعمل على إكساب الطلاب والخريجيين المهارات اللازمة لسوق العمل لصقل مهارات الاتصال والعروض التقديمية والمقابلات الشخصية واللغات والحاسب الآلى من خلال تنفيذ 9 برامج تدريبية بمركز تأهيل الطلاب وشباب الخريجين لسوق العمل وبرنامج لريادة الأعمال بمركز ريادة الأعمال بالجامعة.

وأشار إلى أهمية تطور جودة التعليم بالجامعة بدليل حصول 7 كليات بالجامعة على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد والتطور المستمر فى مركز الجامعة فى التصنيفات العالمية، لتكون من أفضل 20 جامعة إفريقياً و15 جامعة عربياً و4 جامعات مصرياً.

وقال زهران إن الجامعة تعمل على تطوير علاقاتها الدولية عبر توقيع أكثر من 400 اتفاقية تعاون مشترك مع جامعات من 60 دولة، وتنفيذ درجات علمية مشتركة مع عدة جامعات مثل جامعتي فيرجينيا تك وألاباما الأمريكيتين وجامعتى بوردو، وبواتيه، الفرنسيتين.

وأكد تخصيص 10 مليون جنيه لتنفيذ مشروع توفير فرص سفر للمعيدين والمدرسين المساعدين إلى الجامعات العالمية المختلفة، بهدف إتاحة الفرصة للسفر واكتساب خبرات والتعرف على سبل وامكانيات البحث العلمى الحديثة، والمشاركة في الحياة الجامعية بالخارج، وتبادل الخبرات و صقل مهارات البحث العلمى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة