عضو بالبحوث الإسلامية: فتوى برهامى عن شهادات القناة إسفاف وتلاعب بدين الله

الأحد، 09 أغسطس 2015 11:28 م
عضو بالبحوث الإسلامية: فتوى برهامى عن شهادات القناة إسفاف وتلاعب بدين الله الدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الاسلامية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد الله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن قول ياسر برهامى بأن أرباح شهادات استثمار قناة السويس الجديدة ربوية وعلى المواطنين التخلص منها يعد سقطة كبيرة جداً، وذكر قائلاً:"أنا أخجل أمام الله أن اسمى هذا فتوى أو من قال ذلك مفتى أو عالم.. من الجهل الخلط بين القرض الربوى المحرم وبين عقود المشاركات المالية الحلال".

وأضاف "النجار" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "العاشرة مساءً" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى عبر فضائية "دريم"، أن أخذ المال من المواطنين بهدف إنشاء مشروعات تدر عائدا لا شائب فى ذلك ولا حرمة، مشدداً على أن من دفع أموالا فى مشروع قناة السويس الجديدة يعد دفعها هذا أشرف مشروع يفاخر به المسلمون ، وذكر قائلاً:" من التجاوز والتطاول على حدود الله وحقوق الناس أن ينصب إنسان نفسه مفتى ويقول لهم تبرعوا او تنازلوا عن هذا لإيهامهم بان ذلك حرام ..هذا إسفاف وتلاعب بدين الله عز وجل".

وأضاف عضو مجمع البحوث بوزارة الأوقاف، أن أصحاب الشهادات لم يقرضوا الرئيس عبد الفتاح السيسى أو هيئة قناة السويس ولكن هم شاركوا فى هذا المشروع بهدف إدارة ربح وهذا حلال خالص لا شبهة فيه على خلاف ما يقوله ما لا يفقهون دين الله.









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مسلم

حزب النور السلفي

كما قلنا انهم لوطالوا يردموا القناة لفعلوا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة