أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد وفاة "دربالة".. القومى لحقوق الإنسان: نتحمل مسئولية متابعة أحوال السجناء

الأحد، 09 أغسطس 2015 02:43 م
بعد وفاة "دربالة".. القومى لحقوق الإنسان: نتحمل مسئولية متابعة أحوال السجناء عبد الغفار شكر رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان
كتبت كرستين سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عبد الغفار شكر، نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن بيان حزب البناء والتنمية، الصادر اليوم، محملا المجلس مسئولية وفاة عصام دربالة، رئيس مجلس الشورى الجماعة الإسلامية، هو نتيجة غضب الحزب الناتج عن وفاة أحد قياداته، مؤكدًا فى الوقت ذاته أن المجلس غير مقصر فى عمله، قائلا: "نتحمل مسئولية متابعة أحوال السجناء، ولذلك طالبنا بأن تكون الزيارات بمجرد الإخطار دون الحصول على إذن مسبق".

وأوضح "شكر"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المجلس طالب من قبل بزيارة سجن العقرب شديد الحراسة بمجمع سجون طرة عدة مرات ولم يصله رد، لافتًا إلى أن القانون ينص على ضرورة موافقة مصلحة السجون والنيابة قبل إجراء الزيارة، قائلاً: "ولا نعلم إن كان هذا الحادث سيعجل من الزيارة أم سيكون سببًا فى تأجيلها مرة أخرى" .

وأوضح نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن المجلس طالب فى أكثر من تقرير له بتوفير العلاج للحالات الحرجة داخل السجون، مشيرًا إلى أن آخر حالة كانت للمستشار محمود الخضيرى، وأن تكرار حوادث وفاة المسجونين والمحبوسين داخل السجون وأقسام الشرطة نتيجة لتجاهل توصيات المجلس القومى فى هذا الصدد.


موضوعات متعلقة..



- قطاع السجون يؤكد وفاة عصام دربالة وينفى وجود شبهة جنائية


- حزب الجماعة الإسلامية فى بيان له يطالب بتحقيق دولى فى وفاة عصام دربالة


- بعد وفاة عصام دربالة بسجن العقرب.. مصادر بالجماعة الإسلامية:سنطلب تقريرا طبيا عن موته..وأسرته ستستخرج تصريح دفن.. ومحاميه:النيابة جددت حبسه قبل الوفاة بساعات..وخالد الشريف:مات نتيجة تدهور حالته الصحية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

واد

العمالة و الخيــــــانة المقننة

عدد الردود 0

بواسطة:

محى

هولندا

عدد الردود 0

بواسطة:

عبده

جده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة