بالفيديو.. حقيقة ظهور "لفظ الجلالة" على الأشجار فى منطقة "السيدة سكينة".. أستاذ بمعهد بحوث النبات: بروز الأشجار مرض سرطانى.. والأهالى: النباتات الموجودة زرع شيطانى

الأحد، 09 أغسطس 2015 10:39 ص
بالفيديو.. حقيقة ظهور "لفظ الجلالة" على الأشجار فى منطقة "السيدة سكينة".. أستاذ بمعهد بحوث النبات: بروز الأشجار مرض سرطانى.. والأهالى: النباتات الموجودة زرع شيطانى اشجار منطقة السيدة سكينة
كتبت منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى حى مصر القديمة، وبالتحديد فى شارع الأشراف قلب قاهرة المعز المعروف بـ"بقيع مصر" ومكان آل بيت رسول الله عليه وعليهم صلوات الله ورضوانه، يوجد العديد من المساجد والأضرحة ومجموعة من القبور المبهمة يطلق عليها "مجمع الأولياء"، بجانب هذه المساجد يوجد مسجد السيدة سكينة رضى الله عنها وأرضاها، والذى لوحظ مؤخراً علامات على أوراق بعض النباتات المنزرعة على جانبى المسجد، فسرها أحد سكان المنطقة بأنها اسم سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، وأيضاً فى شارع شجرة الدر الذى يبعد عن المسجد بعدة أمطار لوحظ بروز على شجرة زينة تبلغ من العمر الكثير فسرها أيضاً أحد سكان المنطقة بأنها لفظ الجلالة.

تجولت كاميرا فيديو 7 قناة اليوم السابع المصورة داخل تلك المنطقة التاريخية للتحقق مما يثار حول هذا الحدث، فالتقت الحاج عبد الناصر حسين محمد، وشهرته عبد الناصر الجندى، يعمل صاحب محل لبيع الطيور أمام مسجد السيدة سكينة منذ 5 سنوات، يقول عندما تتواجد معى أى بذور أقوم بزرعها بجانب سور مسجد السيدة سكينة، مثل بذور المانجو والبرتقال وغيرها من بذور الفاكهة، وقمت أيضاً بزراعة الصبار على روح والدى وكتبت تاريخ وفاته عليه، إلا هذا النبات فإنه زرع شيطانى، فوجئنا به ولاحظنا هذه الكتابات عليه منذ أسبوعين فقط.

وأضاف "عبد الناصر"، أنه بالقرب من مسجد السيدة سكينة شجرة زينة لاحظ أن عليها بروز توحى الناظر بأنها لفظ الجلالة "الله"، وأنه لا أحد يعرفها ولا يعرف مكانها سوى المحيطين بها.

أما الحاج أحمد يوسف، يقيم فى هذا الشارع منذ زمن بعيد، فأكد أن الشارع يسمى بشجرة الدر وأن والده غفر الله له هو الذى قام بزرع هذه الشجرة ولم يلاحظ شيئا عليها، وهذه البروز ظهرت مؤخراً، ويأتى كثير من الناس للتصوير معها.

وأضاف صالح محمود، اكتشفنا هذه الشجرة منذ حوالى سنة ونصف، ولا أحد يعرف عنها شيئا أو يسمع عنها ولا أحد يأتى لزيارتها.

من جانبه أكد الدكتور حامد عبد الدايم محمد، أستاذ بمعهد بحوث وقاية النباتات بمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، أن النباتات تختلف عن بعضها بطبيعتها، فهناك نباتات برية أو حشائش تبنت طبيعياً دون تدخل الإنسان، وهذه يغلب عليها الإصابات المرضية أو الحشرية، مثل البق الدقيقى الذى يمكن له أن يطفى على النبات شكلا معينا يمكن أن يفسره الشخص كما يعتقد، وغالباً لا تلاقى أى اهتمام نظراً لعدم أهميتها.

وأضاف "عبد الدايم"، أن هناك نباتات أخرى، مثل محاصيل الحقل والخضر والفاكهة التى يزرعها الإنسان، هذه النباتات يكون عليها دوريات لملاحظة ما يطرأ عليها من تغير، مثل نقص العناصر الغذائية التى قد تسبب هذه الأشكال، وفى هذه الحالة يتخذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها.

وأوضح "عبد الدايم"، أنه بالنسبة للبروز التى تظهر على جذوع الشجر فهى عبارة عن إصابة الشجر بنوع معين من الأورام السرطانية، بسبب بعض الحشرات التى تسبب هذا المرض، وأيضاً لها أشكال معينة يفسرها الشخص كما يعتقد.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

هولندا

محى

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

للاسف ان الحوار يدار بواسطة انسانة متعلمة واصرار غريب على قول التبارك بها

عدد الردود 0

بواسطة:

sameh

لايوجد شئ اسمه زرع شيطانى

عدد الردود 0

بواسطة:

الحق والباطل

لاتجاروا بعفول البسطاء

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

شجر ربانى وليس شيطانى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

شجر ربانى وليس شيطانى

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام حسنى

كيف يكون تعبير نبات شيطانى ويذكر عليه إسم الله...!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

محرر الخبر لايفقهه اى شيئ

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

سبحان ربى العظيم وهو خالق كل شيء

عدد الردود 0

بواسطة:

hazem

لغاية امتي الجهل ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة