أكرم القصاص - علا الشافعي

"الانتخابات" ليست الشغل الشاغل للأحزاب.. "الوفد" يهتم بقضاياه الداخلية.. والمصريين الأحرار يدرس القوانين الصادرة بعد الدستور.. والمؤتمر يبحث إنشاء مشاريع لوجستية.. وأحزاب تبحث إعادة هيكلة نفسها

الأحد، 09 أغسطس 2015 04:19 ص
"الانتخابات" ليست الشغل الشاغل للأحزاب.. "الوفد" يهتم بقضاياه الداخلية.. والمصريين الأحرار يدرس القوانين الصادرة بعد الدستور.. والمؤتمر يبحث إنشاء مشاريع لوجستية.. وأحزاب تبحث إعادة هيكلة نفسها البرلمان
كتب إسلام سعيد - أحمد عرفة - خالد النادى - محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت أحزاب سياسية، أن انشطتها خلال الفترة المقبلة لن تتوقف على الاستعداد للانتخابات البرلمانية فقط ولكن أيضا سيكون لها مشاريع وخطط خلال الفترة المقبلة لتنمية مشروع قناة السويس الجديدة، ومواجهة العشوائيات.

سنسعى لتوعية الشعب المصرى بمواجهة الإهمال والعشوائيات


وقال الدكتور محمد ابو العلا رئيس الحزب العربى الناصرى، إن نشاط الحزب يركز فى الفترة المقبلة خاصة مع الانتهاء من افتتاح مشروع القرن قناة السويس الجديدة، على توعية المواطنين بقيمة وفوائد هذا المشروع لتحقيق انجاز مثيل مثل مشروع القناة الذى لم يقدر شعب فى العالم على الانتهاء منه خلال عاما واحدا سوى الشعب المصرى.

وأضاف أبو العلا، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن أعضاء الحزب تركز فى تلك المرحلة على كيفية إصلاح وتوعية المواطنين لمحاربة الفساد والرشوة والمحسوبية داخل مؤسسات الدولة، وكيفية القضاء على الإهمال والعشوائية وتغيير سلوكيات المواطنين كى نتلاشى الأمور الناتجة عن الهمجية مثل ما حدث فى غرق المركب النيلى بالوراق الذى أسفر عن سقوط عدد كبير من الموتى.

"الوفد" يهتم بقضاياه الداخلية


وفى السياق ذاته أكد حسام الخولى نائب رئيس حزب الوفد، أن الحزب فى الفترة الحالية منشغل ببعض مشكلاته والتى ظهرت مؤخرًا ومنها استقالة بهاء أبو شقة سكرتير عام الحزب.

وأضاف نائب رئيس حزب الوفد، أن أنشطة الحزب متنوعة لكنه لا مجال للحديث عنها فى هذا التوقيت لانشغال الحزب وقياداته فى بعض المسائل الداخلية.

المؤتمر يبحث فكرة إنشاء مشاريع لوجوستية حول قناة السويس


اللواء أمين راضى أمين عام حزب المؤتمر، أوضح أن أنشطة الحزب خلال الفترة المقبلة تركز على التواجد فى الدوائر المختلفة ومراجعة كشوفات أسماء المرشحين للانتخابات، لافتا إلى أن حزبه يسعى إلى عقد عدد من الاجتماعات واللقاءات فى الدوائر تمهيدًا للانتخابات.

وأشار راضى لـ"اليوم السابع"، إلى أن لحزب وطبقا لامكانياته، سيحاول المساهمة فى دعم مشروع قناة السويس وطرح فكرة المشاريع اللوجوستية التى تم الحديث عنها مؤخرًا للمناقشة، موضحا "المشاريع التى ترتبط بنشاط الحكومة نحاول التواجد والالتفاف حولها مثل تنشيط السياحة".

حزب المصريين الأحرار يدرس القوانين التى صدرت بعد الدستور


فيما قال الدكتور محمود العلايلى، رئيس اللجان النوعية بحزب المصريين الأحرار، إن الحزب يعمل فى الفترة الحالية من خلال لجنة الانتخابات لتدعيم مواقفه الانتخابية، ومواقف مرشحيه المحتملين فى مختلف الدوائر فى الجمهورية.

وأضاف رئيس اللجان النوعية بحزب المصريين الأحرار لـ"اليوم السابع"، أن اللجان النوعية بالحزب تعمل على دراسة القوانين وتحليل القرارات التى اتخذت منذ بدء العمل بالدستور المصرى الحالى، والعمل على تجهيز المرشحين المحتملين للحزب لانتخابات البرلمان حتى يكون جاهز وقت انعقاد البرلمان القادم لمناقشة هذه القوانين.

وأكد "العلايلى" أن الحزب يحدد أولوياته بشكل مباشر لدخول البرلمان القادم بكتلة مؤثرة يمكنها توجيه أو تغيير أو مناقشة بعض السياسات التى سيحددها البرلمان.

من جانبه أكد اللواء محمد الغباشى المتحدث الإعلامى باسم حزب حماة الوطن، أن الحزب لديه برامج تدريب متواصلة للتوعية والتثقيف السياسى للمواطنين خاصة بعد الانتهاء من افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة بأهمية هذا المشروع كى يتم العمل فى مشروعات التنمية القادمة ومنها زراعة المليون فدان بنفس الروح التى تم بها إنجاز مشروع القناة.

وقال الغباشى، إن الحزب يستعد للمشاركة فى تشكيل الحكومة القادمة، موضحا أن الحزب لديه ملف خاص بالطاقة اشرف على إعداده الدكتور هانى النقراشى عضو المجلس الاستشارى العلمى للرئاسة، كما تم تجهيز ملف خاص بمشاكل النقل أعده المهندس هانى عازر، بجانب ملفات تتعلق بالاستثمار وتقليل نسبة البطالة وتوفير فرص عمل للشباب.

وتابع المتحدث الاعلامى لحزب حماة الوطن، أن الحزب لديه رؤية خاصة فى تنفيذ جميع مشروعات التنمية وهى أن تتم فى إطار الحفاظ على الأمن القومى المصرى.

حزب الإصلاح والنهضة يهتم بملف التسويق السياسى


فيما قال هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن الحزب يهتم حاليا بملف التسويق السياسى والعلاقات العامة، وما تم من نجاحات للدولة المصرية خلال الفترة الماضية، ودروس مستفادة من النزول فى الشارع ومشاركة المصريين فى احتفالات القناة الجديدة وظهور قدرة الحزب على الحشد والتنظيم.

وأوضح أن هناك بحث مقدم من الأمانة لمحور التنمية فى القناة، بجانب إعادة هيكلة الحزب، والصورة الذهنية للحزب كحزب وطنى قادر على جمع المصريين وفق الأهداف العليا للدولة المصرية، لافتا إلى أن الاجتماع ناقش أيضا إنشاء المدرسة السياسية التابعة لأمانة السياسات وتدريس مواد الأمن القومى، بجانب مبادرة نقل المقر الرئيسى للحزب إلى القاهرة والتوسع فى القاهرة الكبرى فى المرحلة المقبلة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة