حصاد محافظات مصر.. استشهاد شرطى فى هجوم إرهابى على سيارة ترحيلات بطريق الفيوم.. مجهولون يذبحون مواطنًا بالشيخ زويد ويهربون.. وتجديد حبس قاتل صديقه الشاذ جنسياً وإحراق جثته فى شقة بالقليوبية

السبت، 08 أغسطس 2015 11:04 م
حصاد محافظات مصر.. استشهاد شرطى فى هجوم إرهابى على سيارة ترحيلات بطريق الفيوم.. مجهولون يذبحون مواطنًا بالشيخ زويد ويهربون.. وتجديد حبس قاتل صديقه الشاذ جنسياً وإحراق جثته فى شقة بالقليوبية هجوم إرهابى - أرشيفية
المحافظات: رباب الجالى - حسن مشالى - عادل ضرة - محمد قاسم - عمرو خلف - منال العيسوى - محمد عوض - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد من محافظات الجمهورية، اليوم السبت، أحداثاً ساخنة ومهمة، حيث انفجرت عبوة ناسفة خلف سجن دمو بالفيوم، وقال صاحب مصنع الكارتون المحترق بالعاشر إن الخسائر من 25 لـ30 مليون جنيه، وقال رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش إن بشائر الخير بدأت بعد افتتاح القناة الجديدة بعبور 63 سفينة اليوم.

وتم إلقاء القبض على 3 محكوم عليهم بالمؤبد ومراقبة 5 سنوات لانتمائهم للإخوان بالغربية، وجددت "جنايات سوهاج" حبس إخوانى 30 يوماً بتهمة التحريض على العنف، وتم إحباط تسلل 135 شخصًا بينهم سودانى الجنسية إلى ليبيا عن طريق السلوم.

مميش: بشائر الخير بدأت بعد افتتاح القناة الجديدة بعبور 63 سفينة اليوم


صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش بأن بشائر الخير بدأت عقب افتتاح قناة السويس الجديدة مباشرة، وذلك بعبور 63 سفينة من الاتجاهين - قافلة الشمال وقافلة الجنوب - وبحمولات بلغت 3.3 مليون طن.

وأشار مميش إلى أن قافلة الشمال شهدت عبور 37 سفينة، بينما عبرت من الجنوب 26 سفينة من خلال المجرى الملاحى لقناة السويس الجديدة، وذلك فى ختام حركة الملاحة فى اليوم الثانى عقب افتتاح القناة الجديدة.

وأعرب الفريق مميش عن سعادته الغامرة بعبور هذا العدد الكبير من السفن العملاقة ذات الحمولات المرتفعة لمجرى قناة السويس، مؤكدا أن ذلك التزايد فى عدد السفن والحمولات، يعنى أن القناة الجديدة بدأت تحقق الهدف من إنشائها فى خفض فترات الانتظار داخل القناة. كان اليوم الأول للتشغيل الرسمى لقناة السويس الجديدة شهد عبور 54 سفينة منها 22 سفينة عملاقة بالقناة الجديدة و32 بقناة السويس الأم.

أسماء شهيد ومصابى الشرطة فى الهجوم الإرهابى على سيارة ترحيلات بطريق الفيوم


حصل "اليوم السابع" على أسماء الشرطى الشهيد والثلاثة المصابين، إثر قيام إرهابيين مسلحين بإطلاق النيران بكثافة على سيارة ترحيلات كانت تنقل سجناء، على طريق القاهرة الفيوم، والشهيد هو "محمد السيد عبدالعال" شرطى درجة أولى من محافظة أسيوط ولفظ أنفاسه الأخيرة إثر إصابته بطلق نارى فى الرقبة، والمصابون هم "على سيد أحمد" و"حمادة ضاحى محمد" و"حسن ثابت محمد"، وهم من محافظة المنيا وتم نقل جثة الشهيد والمصابين إلى مستشفى الفيوم العام.

وتلقى اللواء ناصر العبد، مدير أمن الفيوم، إخطارا بالحادث، وتبين أن إرهابيين استهدفوا سيارة ترحيلات كانت تحمل سجناء من الوادى الجديد وأثناء سيرها بطريق القاهرة الفيوم وبمرورها بطريق قرية الحجارة بمركز سنورس، وأطلق الإرهابيون النار بشكل مكثيف لمسافة طويلة مما تسبب فى مقتل شرطى من الدرجة الأولى وإصابة 3 شرطيين من الدرجة الثانية وتم نقلهم للمستشفى وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

انفجار عبوة ناسفة خلف سجن دمو بالفيوم


شهدت مدينة دمو والقرى المحيطة بها سماع دوى انفجار هائل اليوم، وتبين أن عبوة ناسفة بدائية الصنع انفجرت فى منطقة زراعات خلف سجن دمو العمومى، بمدينة دمو، بمركز الفيوم، دون وقوع إصابات بشرية أو خسائر مادية.

كان العميد هشام صادق، مدير الحماية المدنية بالمحافظة تلقى بلاغا بورود بلاغ بانفجار عبوة ناسفة، فى منطقة زراعات خلف سجن دمو العمومى، بمركز الفيوم، وانتقلت قوات الحماية المدنية ومباحث مركز الفيوم، إلى المنطقة لتمشيطها وتبين عدم وقوع أى خسائر أو إصابات.

صاحب مصنع الكارتون المحترق بالعاشر: الخسائر من 25 لـ30 مليون جنيه


قال المهندس أيمن رضا الأمين العام لجمعية مستثمرى العاشر من رمضان، ومالك مصنع كارتون "دايس باك" بالمنطقة الصناعية الثانية بمدينة العاشر من رمضان، الذى شب فيه حريق أمس الجمعة إن النيران التهمت كل شىء والخسائر تقدر من 25 إلى 30 مليون جنيه، مستعوضا الله فى الأمر".

وأوضح المهندس رضا فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه مازال يتم رفع مخلفات الحريق حتى اليوم وهو ما يتجاوز أكثر من 24 ساعة، بعد تدمير كافة الماكينات الخاصة بالإنتاج، والتهام النيران لكل المواد الخام، وهو ما خلف عنه دمار شامل لكافة جوانب المصنع. جدير بالذكر أنه توجهت صباح اليوم السبت إدارة الأدلة الجنائية بالشرقية لمعاينة المصنع، لمعرفة السبب الرئيسى وراء الحريق.

مجهولون يذبحون مواطنًا ويصيبون شقيقه بالشيخ زويد ويهربون


قام مسلحون مجهولون اليوم بذبح أحد الأهالى وإصابة آخر فى الشيخ زويد بشمال سيناء. وقال شهود عيان أن مسلحين يستقلون سيارة خاصة هاجموا أحد المنازل، وأطلقوا النار على شقيقين، أعقبها قيامهم بذبح أحدهم ولاذوا بالفرار وتم نقل المصاب والقتيل إلى مستشفى الشيخ زويد، وأخطرت الجهات الأمنية للتحقيق.

القبض على 3 محكوم عليهم بالمؤبد ومراقبة 5 سنوات لانتمائهم للإخوان بالغربية


تمكنت الأجهزة الأمنية بالغربية، بقيادة اللواء عبد اللطيف الحناوى، مدير المباحث الجنائية، وضباط المباحث الجنائية والأمن العام، وقسم تنفيذ الأحكام من القبض على 3 من العناصر الإرهابية المنتمين للجماعة الإرهابية.

والمنتمون للجماعة الارهابية هم: حامد محمد منصور طبيب بيطرى مقيم بقرية محلة مسير مركز قطور، ومروان عبد المعبود عبد العاطى إمام وخطيب مقيم بقرية محلة خلف مركز سمنود، وطارق رمضان محمد مقيم قرية كفر الشيخ مفتاح مركز السنطة صادر ضدهم أحكام بالمؤبد ومراقبة 5 سنوات من الشرطة من محكمة جنايات طنطا فى القضية 17273 لسنة 2013، بتهمة الانضمام لجماعة محظورة وإثارة الرأى العام، والتحريض على العنف وحيازة أوراق تحريضية ضد الجيش والشرطة ومؤسسات الدولة.

جاء ذلك بمشاركة العميد بهاء البطراوى، رئيس مباحث المديرية ضمت العميد وائل الصيرفى رئيس قسم تنفيذ الأحكام والنقباء شريف مشالى ومحمد الجمل، وتم اقتياد المتهمين لسجن طنطا العمومى لتنفيذ الحكم تم إخطار اللواء نبيل عبد الفتاح سعد، مدير أمن الغربية بالواقعة.

"جنايات سوهاج" تجدد حبس إخوانى 30 يوما بتهمة التحريض على العنف


قررت محكمة جنايات سوهاج، اليوم السبت، برئاسة المستشار طارق وصفى وسكرتارية رمضان حسن، تجديد حبس إخوانى يدعى "محمود ر" 30 يوما على ذمة التحقيق.

كما قررت إخلاء سبيل المتهم "طه ح م". كانت النيابة العامة بإشراف المحامى العام لنيابات سوهاج، قد وجهت للمتهمين تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية هدفها تكدير السلم العام، للإضرار بمؤسسات الدولة، والتحريض على العنف وتعطيل أحكام الدستور، بغرض منع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها، وتكدير الأمن العام، والقيام بمظاهرات بدون تصريح.

تجديد حبس قاتل صديقه الشاذ جنسيا وإحراق جثته فى شقة بالقليوبية


قرر قاضى المعارضات بمحكمة طوخ فى القليوبية، اليوم السبت، تجديد حبس المتهم بقتل صديقه الشاذ جنسيا بالسكين وإحراق جثته داخل شقته بمدينة طوخ 15 يوما على ذمة التحقيق.

وكان اللواء سعيد شلبى مدير أمن القليوبية تلقى إخطارًا من المقدم صلاح عبدالفتاح رئيس مباحث مركز شرطة طوخ بمقتل "بحيرى.ع" 26 سنة عامل، وتبين أن الجثة بها آثار حروق نارية بأجزاء متفرقة وجرح طعنى بمنتصف الظهر وإصابة بمؤخرة الرأس ونزيف بالأنف والأذن اليسرى والفم.

وبفحص علاقات وخلافات المجنى عليه توصلت جهود فريق البحث بإشراف اللواء عرفة حمزة مدير مباحث القليوبية إلى أنه شاذ جنسيًا، وأن مرتكب الواقعة "عاطف.م" عاطل والذى يمارس معه الشذوذ الجنسى.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات، اعترف أنه كان مع المجنى عليه بالمنزل مكان العثور على الجثة وتعاطيا سوياً المواد المخدرة وطلب منه المجنى عليه ممارسة الشذوذ معه، إلا أنه رفض فحدثت مشادة بينهما قام على إثرها المتهم بالتعدى عليه بأسطوانة الكيروسين المعثور عليها وطعنه فى ظهره بسكين مطبخ حتى سقط قتيلا، ولإخفاء معالم الجريمة قام بسكب مادة الكيروسين على الجثة وإشعال النيران به.

تحرر محضر بالواقعة حمل رقم 11665 مركز طوخ لسنة 2015، وبعرضه على النيابة العامة أمر محمد القطان وكيل نيابة طوخ بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق برئاسة سيد الشنوفى مدير النيابة، وصرح بدفن جثة القتيل بعد تشريحها لبيان سبب الوفاة بإشراف المستشار مؤمن سالمان المحامى العام لنيابات شمال القليوبية، وجدد قاضى المعارضات حبسه تمهيدا لإحالته للمحاكمة.

إحباط تسلل 135 شخصًا بينهم سودانى الجنسية إلى ليبيا عن طريق السلوم


تمكنت قوات الأمن على الحدود بالسلوم، من إحباط تسلل 135 بينهم سودانى الجنسية إلى ليبيا، حيث تم ضبطهم أثناء تواجدهم فى منطقة عسكرية، يحظر تواجد المدنيين فيها بدون تصريح، ومحاولتهم تسلل الحدود، ومغادرة البلاد إلى الأراضى الليبية، بطريقة غير شرعية.

تلقى مدير أمن مطروح اللواء هشام لطفى، اليوم السبت، اخطارا يفيد أن قسم شرطة السلوم، تسلم 135 متهمًا وهم 23 من أسيوط و31 من المنيا و7 من قنا و27 من الفيوم و9 من بني سويف و18 من سوهاج و10 من الدقهلية و2 من المنوفية و4 من البحيرة و2 من كفر الشيخ و1 من الغربية و1 سودانى الجنسية ، وذلك للتحفظ عليهم لحين عرضهم على النيابة المختصة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة