بالفيديو.. تريفور نوح خليفة جون ستيورات أول فنان ستاند آب كوميدى أفريقى يظهر بـبرنامج The Tonight Show.. بدأ من "السوب أوبرا" ليصل للبرنامج الأشهر عالميا Daily show.. وعانى من العنصرية فى جنوب أفريقيا

السبت، 08 أغسطس 2015 07:09 م
بالفيديو.. تريفور نوح خليفة جون ستيورات أول فنان ستاند آب كوميدى أفريقى يظهر بـبرنامج The Tonight Show.. بدأ من "السوب أوبرا" ليصل للبرنامج الأشهر عالميا Daily show.. وعانى من العنصرية فى جنوب أفريقيا تريفور نوح
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعدما أعلن الإعلامى الشهير جون ستيوارت رحيله عن البرنامج الساخر the daily show يستعد خليفته الشاب تريفور نوح Trevor Noah لاحتلال مكانه فى البرنامج ليجلس على نفس كرسيه، ويبدأ تقديمه فى 28 سبتمبر المقبل، ويظهر على شاشة أحد أهم البرامج التابعة لقناة كوميدى سنترال.

تحديات كبيرة تنتظر تريفور نوح فهو يتسلم برنامجا ناجحا بالفعل، وحقق خلاله ستيوارت نجاحا كبيرا منذ أن بدأ تقديمه عام 1999 ولمدة 16 عاما، لذا يؤكد تريفور أنه فى الأساس تلميذ فى مدرسة ستيوارت، حيث نشر صورة على حسابه الرسمى على "فيس بوك" تجمعه بعدد من الإعلاميين الساخرين وكتب أسفلها "كلنا تلاميذ ستيوارت".

كما أن ترايفور يخوض تحديا آخر لإثبات جدارته كمقدم للبرنامج صاحب الشهرة العالمية، وتعود أصول ذى البشرة السمراء إلى جنوب أفريقيا، حيث ولد فى 20 فبراير عام 1984 بجوهانسبرج لأم سمراء تدعى باتريشيا نومبويسلو ووالده ذو بشرة بيضاء ويدعى روبرت من سويسرا، لذا كانت علاقتهما غير قانونية عندما ولد ترايفور، وذلك بسبب سياسة التفرقة العنصرية التى كانت سائدة وقتئذ فى جنوب أفريقيا، وتعرضت والدته للسجن فى جنوب أفريقيا بينما اضطر والده إلى مغادرة البلاد والعودة إلى سويسرا لتتولى تربيته جدته من والدته التى حرصت على غرس القيم الدينية بداخله منذ صغره وأن يرتاد الكنيسة كل يوم أحد.

كانت بداية ظهور موهبة تريفور نوح من خلال سلسلة حلقات دراما السوب أوبرا "Isidingo" فى جنوب أفريقيا عندما كان عمره 18 عاما، ثم قدم برنامجه الإذاعى Noah's Ark" وبعد أن ذاع صيته فى بلاده وقدم العديد من البرامج والحلقات وحقق نجاحا ملفتا للنظر، قرر السفر إلى أمريكا فى يناير 2011، وأصبح أول فنان ستاند أب كوميدى أفريقى يظهر على شاشة برنامج The Tonight Show يوم 6 يناير 2011، ثم ظهر فى Late Show with David Letterman يوم 17 مايو 2011، ليقدم أيضا حلقاته الشهيرة The Racist أو "العنصرى".

هل ينتقل من المحلية إلى العالمية؟


يتمتع ترايفور بأسلوب ساخر خاص فى تقديم فن الأستاند آب كوميدى، وهو ما شجع إدارة قناة كوميدى سنترال إلى الاستعانة بخدماته، خصوصا أن لديه جمهورا كبيرا من الشباب بأمريكا، وتحقق فيديوهاته المنشورة على اليوتيوب نسبة مشاهدة مرتفعة تتخطى الـ2 مليون فى كثير من الأحيان، لكن يبقى أمامه تحدى الانطلاق من الشعبية المحلية التى حققها فى أمريكا إلى النجاح العالمى.

ومن الحلقات التى حققت نسبة مشاهدة مرتفعة لنوح ترايفور حلقة بعنوان "هذا العنصرى.. تاكو" That's Racist – Tacos ويسخر فيه من طعام التاكو المكسيكى، وحلقة أخرى بعنوان Attention All Passengers يسخر فيها من الطريقة التى يطالب بها موظفو المطارات من المسافرين بالانتباه، ويردد الجمل التى يقولونها بلغات عدة منها الإنجليزية والصينية وغيرها.

وتعد التفرقة العنصرية من الموضوعات التى دائما يطرحها تريفور نوح بسخرية فى فقراته التى يقدمها، ويبدو أن ذلك بسبب المعاناة التى وجدها فى طفولته حتى أنه سخر منها فى إحدى المرات وقال : أنا ابن الجريمة، فى إشارة إلى تجريم زواج المرأة السوداء من رجل أبيض فى جنوب أفريقيا وقت ميلاده.

الأكل المكسيكى .. توباكو




انتباه.. كل المسافرين




الرياضة فى أمريكا











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة