رئيس "الدولى للفيلم": غيرنا موعد المهرجان ليتزامن مع اليوم الوطنى للمهاجر

الجمعة، 07 أغسطس 2015 05:52 ص
رئيس "الدولى للفيلم": غيرنا موعد المهرجان ليتزامن مع اليوم الوطنى للمهاجر فيفى عبده
الدار البيضاء : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح المخرج السينمائى محمد المشترى رئيس ومؤسس المهرجان الدولى للفيلم الروائى القصير والشريط الوثائقى بالدار البيضاء لـ"اليوم السابع" بأن تغير ميعاد المهرجان من شهر يونيه إلى شهر أغسطس جاء لعدة أسباب أولها تزامن ميعاد المهرجان واقترابه من شهر رمضان الكريم، وهذا الأمر يجعل كل النجوم والمخرجين مشغولين بالأعمال الفنية المقدمة فى رمضان .

وأضاف رئيس المهرجان "وهناك سبب آخر وهو أننا اخترنا الميعاد الجديد ليتزامن مع اليوم الوطنى للمهاجر يوم 10 أغسطس".

وأكد رئيس المهرجان: نستكمل فى هذه الدورة محورا جديدا من محاور الشعار الذى رفعناه فى الدورة الماضية، وهو "دور السينما فى استكمال الوحدة الترابية/ تنمية الأقاليم الجنوبية" وسينظم المهرجان فى مدينتى الدار البيضاء والمحمدية، وسيتم خلال هذه الدورة تكريم النجم مصطفى شعبان والفنانة المغربية القديرة أمينة رشيد والمنتج المغربى محمد دريد.

وأضاف المشترى "نخصص بالمهرجان تكريمًا خاصًا لوجوه سينمائية فقدتها الساحة الفنية أخيرًا - الفنان القدير محمد بسطاوى وزينب الصميكى وآخرون وسيشهد المهرجان حضور وتكريم ملكة جمال العرب المغتربات الفنانة إيمان شاكر.

وأشار المشترى إلى أنه سوف تتبارى على جوائز المهرجان فى هذه الدورة أكثر من 30 فيلما قصيرا ووثائقيا من المغرب ومصر ولبنان والعراق وتونس وفرنسا والبرازيل، كما ستكون ساحة ماريشال ومقاطعتى سباتة وأنفا وساحة الأمير مولاى الحسن على موعد مع عروض القافلة السينمائية لتمتع زوارها بنفائس الفن السابع.

يذكر أن المهرجان انخرط منذ الدورة الماضية فى مسلسل الدبلوماسية الموازية تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية، وقد خلصت الدورة التاسعة إلى الإعلان عن تأسيس حركة "خلى بالك على بلادك" بمبادرة من الفنانة المصرية سمية الخشاب وإلى حث المخرجين على إنتاج أفلام تبرز عدالة قضيتنا الوطنية أمام المجتمع الدولى لما تتميز به قوة الصورة .

المخرج السينمائى محمد المشترى وجلالة الملك  -اليوم السابع -8 -2015
المخرج السينمائى محمد المشترى وجلالة الملك


المخرج محمد المشترى والفنانة فيفى عبده فى الدورة السابقة -اليوم السابع -8 -2015
المخرج محمد المشترى والفنانة فيفى عبده فى الدورة السابقة


	المخرج السينمائى محمد المشترى والفنان الراحل حسن مصطفى ومحافظ الدار البيضاء -اليوم السابع -8 -2015
المخرج السينمائى محمد المشترى والفنان الراحل حسن مصطفى ومحافظ الدار البيضاء










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة