الأوبرا تنقذ "الثقافة" فى افتتاح قناة السويس.. إيناس عبد الدايم: قضيت شهرين بين القاهرة والإسماعيلية لمتابعة البروفات.. يوسف القعيد: الحفل مشرف وسعادتى بـ"عمر خيرت" لا توصف

الجمعة، 07 أغسطس 2015 06:36 م
الأوبرا تنقذ "الثقافة" فى افتتاح قناة السويس.. إيناس عبد الدايم: قضيت شهرين بين القاهرة والإسماعيلية لمتابعة البروفات.. يوسف القعيد: الحفل مشرف وسعادتى بـ"عمر خيرت" لا توصف جانب من الحفل
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"أشعر بالفخر لمشاركتى فى الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة، وممتنة لكل من شارك فى الحفل"، هكذا قالت الدكتور إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية، بعد انتهاء حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، كما أشاد العديد من المثقفين بالحفل والعروض الراقية، وعلى رأسها موسيقى "عمر خيرت" الرائعة.

وأوضحت الدكتورة إيناس عبد الدايم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنها تشعر بسعادة لا توصف بافتتاح القناة الجديدة التى ستساهم فى رخاء والتنمية داخل مصر، مضيفة أتمنى من الدولة أن تستثمر هذا الحدث، وأن يكون نموذجاً لإنعاش الحياة العملية داخل مصر.

وعلينا أن نؤكد أن هذا النجاح لم يأت من فراغ فعند اقتراب موعد افتتاح قناة السويس الجديدة، هذا المشروع العملاق الذى تابعته كل وسائل الإعلام الدولية، سارعت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم، بعمل معسكر فى محافظة الإسماعيلية لتنظيم كرنفال فنى كبير، احتفالاً بهذا الحدث التاريخى.

وقامت إيناس عبد الدايم برفع حالة الطوارئ حتى على نفسها، فأقامت فى محافظة الإسماعيلية قبل بدء الحفل بثلاثة أيام، بينما قضت الشهرين السابقين بين القاهرة والإسماعيلية، لتبث الحماس داخل العاملين والمشاركين بالاحتفال، حيث تم إنجاز المسرح الضخم الذى قام عليه الحفل فى زمن قياسى، بوسطة المهندس محمود حجاج، مع العلم بأن مثل هذه المسارح تحتاج وقتا أكثر من أربعة أشهر، وتم عمل البروفات والانتهاء من الاستعرضات على قدم وساق ورفع حالة التأهب، استعدادا لحفل افتتاح قناة السويس حتى وصل الأمر إلى أن رئيس دار الأوبرا وجميع العاملين والمشاركين فى العمل لا يغفل لهم جفن إلا ساعات قليلة، وهذا يؤكد إحساسهم بالمسئولية والحماس والعزيمة على تحقيق المستحيل والسير بنفس العزيمة التى تم بها إنجاز مشروع حفر قناة السويس الجديدة، تحت شعار "مصر بتفرح".

وبدأ الحفل ورفع الستار بقدوم الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية العربية، ليقدم مقدمو الحفل الموسيقار الكبير عمر خيرت، ويبدأ فى عزف مجموعة من المقطوعات الموسيقية التى لقيت إعجاب الحاضرين، واشتعل الحفل بالتصفيق الحاد، كما تم تقديم مشهد "النصر" من أوبرا عايدة، والذى يصور لحظة من تاريخ الشعب المصرى الذى يحقق انتصارا كبيرا على أعدائه، وهذا المشهد بما يحمله من تقنيات موسيقية وضعها الموسيقار العالمى "فردى" يعد من أشهر المشاهد فى الأوبرات العالمية، وتستمر الاحتفالات فى دار الأوبرا حتى نهاية شهر أغسطس فى أجواء كرنفالية مبهجة، أعدت مسبقًا.

يوسف القعيد: الحفل مشرف وسعادتى بـ"عمر خيرت" لا توصف


ومن جانبه عبر الكاتب الكبير يوسف القعيد، عن سعادته بحضور حفل افتتاح قناة السويس، قائلاً "من حسن حظى أننى كنت من المدعوين للحفل، وأن أشاهدها على الطبيعة، وأن أسمع لموسيقى عمر خيرت الرائعة".

وأشاد يوسف القعيد بالعروض التى قدمتها دار الأوبرا المصرية، التى استطاعت أن تقدم حفلاً رائعاً يليق بحدث افتتاح قناة السويس الجديدة المشروع التاريخى لتنمية وازدهار الاقتصاد المصرى، مضيفاً كل التحية لمن قام على هذا العرض.

عبد المعطى حجازى: الافتتاح أثبت أن "مصر عالمية"


وأبدى الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى، فرحته لمشاركة دار الأوبرا فى الحفل وتقديم مشهد "النصر"، بالإضافة لموسيقى عمر خيرت، وطالب باستغلال هذه المناسبة وأن تعيد الدولة بناء دار الأوبرا فى مكانها الذى كانت قائمة فيه قبل الحريق الذى دمرها عام 71، بمنطفة العتبة.


موضوعات متعلقة..


محمد سلماوى: شاهدت علم مصر يرفرف على قوس النصر بباريس









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة