خالد صلاح

مهاب مميش: غدا البدء فى مشروع قناة بورسعيد الجديدة بطول 9,5 كم.. التحالف البلجيكى الهولندى الإماراتى يتولى أعمال الحفر بـ18 كراكة.. و5 أشهر للانتهاء من المشروع.. ورفع 17 مليون متر مكعب رمال

الجمعة، 07 أغسطس 2015 07:24 م
مهاب مميش: غدا البدء فى مشروع قناة بورسعيد الجديدة بطول 9,5 كم.. التحالف البلجيكى الهولندى الإماراتى يتولى أعمال الحفر بـ18 كراكة.. و5 أشهر للانتهاء من المشروع.. ورفع 17 مليون متر مكعب رمال كراكات
الإسماعيلية - جمال حراجى
إضافة تعليق
أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس فى تصريحات صحفية، أنه غدا السبت الثامن من أغسطس سوف يبدأ العمل فى قناة بورسعيد الجديدة بطول 9.5 كيلومتر وسيتم الانتهاء منها خلال 5 أشهر.
كراكات التحالف -اليوم السابع -8 -2015
كراكات التحالف

أهمية قناة بورسعيد الجديدة


أوضح مميش أن أهمية القناة ترجع إلى أن أى سفن تستهدف ميناء شرق بورسعيد لابد أن تدخل من خلال التفريعة الشرقية لقناة السويس، والتى تلتزم بنظام القوافل المتبع بهيئة القناة، مما قد يزيد من انتظار السفن إلى 18 ساعة قبل دخول الميناء وبإنشاء القناة الجانبية يمكن للسفن العبور مباشرة ودون المرور من القناة.

 إحدى الكراكات التى تقوم بالتكريك فى بورسعيد -اليوم السابع -8 -2015
إحدى الكراكات التى تقوم بالتكريك فى بورسعيد

17 مليون متر مكعب رمال هو المستهدف رفعه من القناة


وتابع مميش، المستهدف رفعة من القناة الجديدة 17 مليون متر مكعب رمال وستقوم كراكات تحالف التحدى (التحالف البلجيكى الهولندى الاماراتى ) بقيادة شركة الجرافات الإماراتية والتى كانت تعمل بالتفريعة الغربية للقناة وعدد 18 كراكة بكامل أطقمتها من العمال والفنيين وتشرف على القناة الجديدة هيئة قناة السويس بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وسيتم اقتسام تكاليف إنشاء القناة الجانبية ببورسعيد مع هيئة قناة السويس واتحاد الشركات الموجودة بالميناء.
 محطة حاويات شرق بورسعيد -اليوم السابع -8 -2015
محطة حاويات شرق بورسعيد

ميناء شرق بورسعيد من المشروعات القومية الكبرى التى أقامتها مصر


وأشار مميش إلى أن ميناء شرق بورسعيد من المشروعات القومية الكبرى، التى أقامتها مصر وتم افتتاحه فى أكتوبر 2004 لخدمة التجارة العالمية وتجارة الترانزيت التى تعبر قناة السويس، ويقع الميناء فى موقع فريد شرق المدخل الشمالى لتفريعة قناة السويس الشرقية وفى ملتقى ثلاثة قارات وعلى الطريق الرئيسى لملتقى الشرق والغرب، حده الشمالى البحر المتوسط، حده الجنوبى المنطقة الصناعية، حده الشرقى بحيرة الملاحة، حده الغربى التفريعة الشرقية لقناة السويس.
 شرق التفريعة ببورسعيد -اليوم السابع -8 -2015
شرق التفريعة ببورسعيد

الموقع سيكون النواة الأولى لإقامة منطقة صناعية واعدة يخصص إنتاجها للتصدير


هذا ويتم التخطيط للاستفادة القصوى من هذا الموقع ليكون النواة الأولى لإقامة منطقة صناعية واعدة يخصص إنتاجها للتصدير، وكذلك لجذب أكبر الخطوط الملاحية العالمية، وتبلغ مساحة الميناء 35 كم² والميناء مخطط لإنشاء أرصفة بطول 12 كم ومخطط إنشاء منطقة صناعية جنوب الميناء على مساحة 6,87كم²، وتبلغ المساحة الإجمالية لمحطة الحاويات الحالية 600 ألف متر مربع وعرض ساحة الحاويات 500 متر، والمحطة تعمل بنظام المناطق الحرة الخاصة.

استقبال السفن العملاقة


ويستقبل الميناء السفن العملاقة من الجيل الرابع حيث أن عمق الرصيف بالميناء يصل إلى 17 متر وطوله 1200 متر، وحقق الميناء خلال الفترة الماضية تداول حوالى 700 ألف حاوية، ويتوقع أن يصل حجم التداول إلى 2,2 مليون حاوية وعندئذ ستتوسع المحطة لتشمل تنفيذ المرحلة الثانية للمشروع والوصول بحجم التداول إلى 4.4 مليون حاوية سنويًا.

السيسى يأمر بوضع خطط تشمل تطوير ميناء شرق بورسعيد


وأضاف مميش أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أمر بوضع خطط تشمل تطوير ميناء شرق بورسعيد وتحديد رسوم وخرائط لمناطق صناعية جديدة بمنطقة شرق بورسعيد وأن القناة الجديدة سوف ترفع من كفاءة المنطقة وتزيد من قيمتها الاقتصادية وذلك بالظهير الصناعى للميناء منها مشروعات لتجميع السيارات والبتر وكيماويات وبناء وإصلاح السفن وصيانة الحاويات، بالإضافة إلى مناطق صناعية ولوجستية ستظهر فى ظهير ميناء شرق بورسعيد، والذى سيتم تطويره بالمشاركة مع دار الهندسة، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وأنه سيتم إنشاء مراكز تدريب بمدن القناة بالتنسيق مع وزارة التعليم الفنى لتأهيل عدد كبير من الشباب على العمل فى مشروعات التنمية بمنطقة محور قناة السويس.
إضافة تعليق




التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

ســعيد مـتولـى

و أدى كمــان يـوم أجــازة

يــارب ما يفتتـحوهـا يوم جمعـة

عدد الردود 0

بواسطة:

.

.

عدد الردود 0

بواسطة:

almasry

اسمها امتداد رصيف ميناء بورسعيد مش قناة بورسعيد الجديدة !

التعليق فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

ارقام12

دمكم يلطش

عدد الردود 0

بواسطة:

نصر الدين مشهور

نفق بين مصر والسعودية

عدد الردود 0

بواسطة:

سلعاوى

فكره

عدد الردود 0

بواسطة:

د محمود

مفيش قناة للإسماعيلية ليه الشعب المصري بيصدق اي حاجة تتقال له تحيا ماسر

!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

المحمدي

الي الرويبضة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة