"صيف ولادنا" أنشطة ثقافية وفنية بمواقع قطاع الفنون التشكيلية

الخميس، 06 أغسطس 2015 10:00 ص
"صيف ولادنا"  أنشطة ثقافية وفنية بمواقع قطاع الفنون التشكيلية جانب من الأنشطة
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار مبادرة "صيف ولادنا"، ينظم قطاع الفنون التشكيلية عددا من الورش الفنية بمختلف المواقع الفنية والمراكز الثقافية، تستهدف تعريف الأطفال والشباب والكبار بمجالات الفن التشكيلى، وتنمية وعيهم بأهمية ممارسة الفنون، واكتشاف وتعزيز المواهب لاسيما لدى أطفال المدارس.

وبدأ فى مركز محمود سعيد للمتاحف بالإسكندرية برنامجا للورش الفنية فى مجال الحرف التراثية، ومن بينها الرسم على القماش والمشغولات الجلدية والزجاج وفن الخيامية والحلى والصدف، وهى متاحة لجميع الفئات العمرية من الأطفال والشباب والكبار وذوى الاحتياجات الخاصة، ويقوم بتدربيهم مجموعة من المتخصصين التابعين للإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفني بوكالة الغورى، تبدأ الورش يومياً من الساعة العاشرة صباحا وتستمر حتى 7 أغسطس الجارى.

وفى مجمع 15 مايو للفنون بمدينة حلوان وعلى مدار شهر أغسطس الجاررى تقام من يوم الأحد إلى الخميس أسبوعيا، مجموعة من الورش الفنية فى مجالات التصوير والرسم والخزف والنحت والطباعة والأخشاب والحلى والاكسسوار.

وفى مركز سعد زغلول الثقافى بمتحف بيت الأمة، تقام ورشة أحفاد سعد زغلول لأشغال كولاج وطباعة على مدار الأسبوع للأطفال من سن 6 إلى 15 سنة يومياً من الساعة 9 صباحا حتى 2 ظهرا، تحت إشراف مجموعة من الفنانين، وتستمر حتى أول سبتمبر القادم.

وفى مركز رامتان الثقافى بمتحف طه حسين بالهرم، تقام حالياً ورشة أحفاد طه حسين للأطفال من سن 6 إلى 16 سنة يومياً من الساعة 10 صباحا وحتى 11.30 صباحا للأطفال من سن 6 إلى 10 سنوات، من الساعة 12حتى 2 ظهرا للأطفال من سن 12 الى 16 سنة، وتقوم الورش على مجالات الرسم والأشغال فنية ومكتبة وموسيقى وكورال وحرف تراثية، وتستمر حتى 15 سبتمبر.


موضوعات متعلقة..


عرض مسرحية "أكشن" فى الفيوم وبنى سويف ضمن "صيف ولادنا"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة