حاجزو بيت الوطن يشكون "الإسكان" للرقابة الإدارية بسبب عدم توصيل المرافق

الخميس، 06 أغسطس 2015 10:06 م
حاجزو بيت الوطن يشكون "الإسكان" للرقابة الإدارية بسبب عدم توصيل المرافق الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم عدد حاجزى المرحلة الأولى لمشروع بيت الوطن بمدينة القاهرة الجديدة بشكوى لهيئة الرقابة الإدارية، بسبب ما أسموه إخلالا من قبل وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بشروط التخصيص والتعاقد.

وجاء نص الشكوى "أن الوزارة أخلت بالتزاماتها التعاقدية والتى تم على أساسها تخصيص الأرض للمصريين والمغتربين ويأتى فى مقدمة هذه المخالفات تأخر الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجهاز مدينة القاهرة الجديدة فى تسليم الأراضى للمصريين فى الخارج، وتأجيل مواعيد التسليم أكثر من مرة رغم أن التخصيص تم فى نهاية عام 2013، وكذلك تأخر الوزارة فى تسليم إخطارات الحجز لنحو عام رغم التزام الحاجزين بسداد كامل الدفعة الأولى".

وأكدت الشكوى، أن من بين المخالفات "مخالفة الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة شروط الحجز المعلنة من قبلها عندما طلبت فى إخطارات الحجز التى سلمتها للحاجزين فى نوفمبر من العام 2014 أن يكون موعد أول قسط بعد شهر من الاستلام رغم أن الشروط تقول إن موعد أول قسط بعد عام من الاستلام.

وطالب حاجزو المرحلة الأولى فى الشكوى هيئة الرقابة الإدارية بالتدخل ومراجعة شروط التخصيص ومنع الجهاز من الإقدام على مخالفة شروط التخصيص والتعاقد بتسليم الأراضى بدون اكتمال المرافق، وضرورة تشكيل لجنة لمعاينة موقع المشروع للتأكد من عدم اكتمال المرافق وعدم جاهزية الأرض للتسليم للحاجزين.

كما طالبوا جهاز مدينة القاهرة الجديدة، بضرورة معاملة الحاجزين المصريين بالخارج بعدالة ووفق القانون وبطريقة مماثلة لما يتم مع مشروعات أخرى مطروحة للمصريين فى الداخل وآخرها قرعة منطقة الأندلس التى لم تقدم الحكومة على طرح أراض فيها، إلا بعد الانتهاء من كامل المرافق وتسليمها للمستثمرين فى يناير 2015 رغم أن حجزها تم قبل عدة أشهر وليس عدة سنوات كما فى بيت الوطن.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة