أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير البيئة يناقش التغيرات المناخية والبيئية مع السفير السويسرى

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 12:33 م
وزير البيئة يناقش التغيرات المناخية والبيئية مع السفير السويسرى د. خالد فهمى وزير البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، بماركوس لايتنر، السفيرالسويسرى بالقاهرة، والوفد المرافق له، لمناقشة عدد من القضايا البيئية على رأسها قضايا التغيرات المناخية، والسياحة البيئية، والمخلفات الطبية، وكذا ملف الدراسات البيئية الخاص بمشروع قناة السويس الجديدة.

وأوضح فهمى خلال اللقاء، أنه تم إعداد تلك الدراسات البيئية بشكل علمى كفء ومتميز وتم طرحها على عدد من الاستشاريين الدوليين بمعايير تتسم بالشفافية.

وأضاف فهمى أن المرحلة الأولى للدراسة والخاصة بالحفر والتكريك بالقناة تمت دراستها بصورة متكاملة وثبتت سلامتها بيئيًا وحصلت على جميع الموافقات من الجهات المعنية، مشيرًا إلى أنه "تم إنشاء المجلس الوطنى للتغيرات المناخية برئاسة وزير البيئة وبعضوية الرئيس التنفيذى للجهاز وممثلى عدد من الوزارات والخبراء والذى يختص بوضع الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية والالتزامات الطوعية لمصر فى إطار الاتفاقية".

وأضاف وزير البيئة، أنه سيتم الاتفاق مع الجانب السويسري على التعاون في مجال المخلفات الصلبة والمساهمة الفعالة فى هذا البرنامج حيث يشكل تعاونهم إضافة فعالة للبرنامج.

كما تناول اللقاء مشروع المخلفات الطبية الخطرة الذى يتم تنفيذه بنجاح مع وزارة الصحة وقد أشاد فهمى بهذا المشروع وأوصى بأهمية الاستعانة بالخبرة السويسرية في مجال المخلفات الطبية الخطرة.

كما استعرض فهمى فرص الاستثمارات البيئية فى قطاع المحميات الطبيعية بمصر وسبل تنشيط السياحة البيئية وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمجتمعات المحلية والسكان المحليين بالمحميات الطبيعة من خلال المشاركة فى أساليب الصون، وأنشطة السياحة البيئية وبالتالى خلق الوظائف الخضراء للسكان المحليين داخل المحميات.

وسلم السفير السويسرى رسالة لفهمى من نظيره السويسرى بشأن إعلان ترشح أحد الخبراء السويسريين لرئاسة الاتفاقية الإطارية للتغيرات المناخية حيث من المقرر زيارة الخبير السويسرى لمصر لطرح رؤيته وبرنامجه خلال فترة رئاسته للاتفاقية.

وأوضح ماركوس أنه من المقرر مشاركة نائب الرئيس السويسرى فى احتفالات مصر بافتتاح قناة السويس الجديدة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة