واشنطن بوست: الـFBI يحقق فى أمن البريد الإلكترونى لكلينتون

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 01:02 م
واشنطن بوست: الـFBI يحقق فى أمن البريد الإلكترونى لكلينتون هيلارى كلينتون
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن مكتب التحقيقات الفيدرالى الأمريكى "FBI"، بدأ تحقيقا فى قضية استخدام وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلارى كلينتون، البريد الإلكترونى الشخصى فى مراسلات وزارة الخارجية، حيث تحقق فى مدى أمن تلك الرسائل.

وأوضحت الصحيفة على موقعها الإلكترونى، الأربعاء، أن الـ"إف.بى.أى"، يحقق مع شركة تكنولوجيا، فى دينفر، ساعدت فى وضع برنامج البريد الإلكترونى الخاص بكلينتون وكذلك التحقيق مع محاميها. حيث تخضع رسائل البريد الإلكترونى الشخصى الخاص بالوزيرة السابقة للتدقيق منذ الكشف عن استخدامها بريد خاص فى مراسلات الوزارة بين عامى 2009 و2013.

وتولت وزارة العدل الأمريكية القضية المثيرة للجدل، الشهر الماضى، للتحقيق فى وسائل تخزين الرسائل الإلكترونية الخاصة بالخارجية الأمريكية بعد الكشف عن أن بريد كلينتون الشخصى يحتوى على "مئات الرسائل الإلكترونية التى ربما تحمل صفة "السرية". وبحسب الصحيفة فإن مكتب التحقيقات الفيدرالى يبحث فى الخوادم والأنظمة الإلكترونية الأخرى التى إستخدمتها، المرشحة الديمقراطية للإنتخابات الرئاسة الأمريكية فى 2016.

ويأتى إهتمام مكتب التحقيقات الفيدرالى فى نظام البريد الإلكترونى لكلينتون بعد إحالة المفتش العام لأجهزة الإستخبارات القضية إلى وزارة العدل فى يوليو الماضى. وقد أعرب مسئولون من الإستخبارات عن قلقهم حيال بعض المعلومات الحساسة، التى لم تكن موجودة بحوزة الحكومة وربما تكون قد تعرضت للخطر. ومع ذلك فإنه لم يتم توجيه أى إتهامات لكلينتون بإرتكاب مخالفات وقال مسئولان أن الـ FBI لا يستهدفها شخصيا.


اليوم السابع -8 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة