نقيب الفلاحين: نتابع مع "الزراعة" تعديل قوانين لعدم تضرر المزارعين

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 03:30 م
نقيب الفلاحين: نتابع مع "الزراعة" تعديل قوانين لعدم تضرر المزارعين الدكتور صلاح هلال رئيس الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت النقابة العامة للفلاحين، الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، حفل توزيع عقود تملك قطع من الأراضى الزراعية على عدد من المنتفعين كدفعة ثانية، بلغت مساحة هذه الأراضى 11 فدانًا و14 قيراطا، و7 أسهم، وذلك لتخفيف الأعباء من على كاهل صغار المزارعين.

وضم وفد النقابة كلاً من "الحاج أسامة محمود الجحش، النقيب العام، وعبدالسلام عبدالعليم، نقيب محافظة الفيوم، والمهندس جميل قط مدير عام النقابة" وذلك بحضور الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والمستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، والدكتور حسن الفولى مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعى، وعدد من وكلاء الوزارات بالمحافظة.

وأكد أسامة محمود الجحش نقيب عام الفلاحين أن فرحة الفلاحين بتسليم عقود التملك التى تأخرت منذ عام 1982 لاتوصف، مضيفًا "أننا جميعًا وباسم فلاحى مصر نوجه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى، على مجهوداته، من أجل الفلاح المصرى، وأنه يتم التنسيق مع الزراعة، لمتابعة سير تعديل قوانين الإصلاح الزراعى، وبعض التشريعات التى تجرى الوزارة تعديلات عليها، بهدف تماشيها مع المتغيرات الحالية، مشيرًا إلى أن التنسيق والمتابعة يأتى فى إطار ضمان أنها تخدم على الفلاح، وتضيف له، وأيضًا لضمان عدم تضرره.

وذكر نقيب عام الفلاحين، فى بيان النقابة أن مساحة الأراضى التى تم توزيع عقود تملكها اليوم للمنتفعين، والتى بلغت 11 فدانا و14 قيراطا و7 أسهم هى الدفعة الثانية، وهناك دفعات أخرى سيتم تسليمها حال الانتهاء من الإجراءات القانونية الخاصة بها.

وأعرب أسامة الجحش عن سعادته بالتوقيع على علم مصر، الذى سيتم إهداؤه للرئيس عبدالفتاح السيسى، بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة، والذى يعد انطلاقة جديدة للاقتصاد المصرى.

ومن جانبه قال الحاج عبدالسلام عبدالعليم نقيب الفلاحين بالفيوم، إن توزيع عقود التملك على أبناء المحافظة أثلج قلوبنا جميعًا وجلعنا نتأكد أن القيادة السياسية، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى تضعنا على قائمة اهتماماتها، وأن الجميع سيحصل على حقه، مضيفًا أن النقابة تقوم بالتنسيق مع المحافظ الفيوم والمديريات المختلفة لإنهاء مشاكل أولا بأول والتى تظر خلال مواسم الزراعة.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة