مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى يشارك فى افتتاح قناة السويس الجديدة

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 04:18 ص
مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى يشارك فى افتتاح قناة السويس الجديدة مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى؛ أحد المراكز البحثية التابعة لمكتبة الإسكندرية والمدعم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، برئاسة المهندس محمد فاروق، فى فعاليات الحدث التاريخى لافتتاح قناة السويس الجديدة.

وقال المهندس محمد فاروق أن المركز يساهم فى هذا الحدث الهام بعروض بانوراما التراث الحضارى، وهى إحدى انجازات مركز توثيق التراث.

وقد حرص المركز على المشاركة فى فعاليات هذا الحدث التاريخى انطلاقًا من المسئولية الوطنية لدى العاملين بالمركز.

وأضاف أن مركز توثيق التراث بالتعاون مع مشروع ذاكرة مصر المعاصرة أحد مشروعات مكتبة الإسكندرية قد قاما بتطوير قسم خاص بالتاريخ الحديث للقناة منذ الانتهاء من حفر قناة السويس الأولى وحتى افتتاح قناة السويس الجديدة 2015 كأحد الأحداث المضيئة فى تاريخ مصر المعاصر.

جدير بالذكر أيضاً أن عرض بانوراما التراث حائز على براءة اختراع وتقدير من اكاديمية البحث العلمى إلى من صممه وأخرجه، وفى مقدمتهم الدكتور فتحى صالح؛ المدير الشرفى لمركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى ومستشار رئيس مجلس الوزراء، والمهندس محمد فاروق القائم بأعمال مدير المركز.

يذكر أن مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى هو مركز تابع لمكتبة الإسكندرية ومقره القاهرة، وهو مدعم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويسعى المركز إلى تطبيق أحدث التقنيات فى توثيق التراث المصرى الثقافى- الملموس وغير الملموس- والتراث الطبيعى الذى يتضمن المعلومات الخاصة بالمناطق الطبيعية بمصر ومكنوناتها الطبيعية. وقد ساهم المركز فى توثيق ونشر المعلومات المتعلقة بالتراث المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة