فتيات الوطن العربى يحلمن بالمشاركة فى احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة.. جواهر: أتمنى أن تسير تونس على منوالكم.. ونورهان: مصر بتفرح والعالم معاها.. وميرفت التلاوى: القناة أعادت للمصرى اعتباره

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 06:43 م
فتيات الوطن العربى يحلمن بالمشاركة فى احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة.. جواهر: أتمنى أن تسير تونس على منوالكم.. ونورهان: مصر بتفرح والعالم معاها.. وميرفت التلاوى: القناة أعادت للمصرى اعتباره قناة السويس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد إعلان منظمة المرأة العربية عن مشاركة 200 فتاة عربية من مختلف الدول العربية فى احتفالات مصر بقناة السويس الجديدة، المُنتظر إقامتها غدًا، الخميس، 6 أغسطس الجارى، بات هذا الحلم يراود فتيات الوطن العربى للمشاركة فى تلك اللحظة التاريخية، التى ينظر إليها العالم كله، والتى تشكل معجزة تاريخية بكل المقاييس شهدها العالم تتحقق خلال عام كامل.

فتيات الوطن العربى عبرن عن رغبتهن فى المشاركة بالاحتفالات


"اليوم السابع" التقى عددا من فتيات الوطن العربى من مختلف الجنسيات خلال تواجدهن بمصر للمشاركة فى فعاليات ملتقى الفتاه العربية التى تنظمه منظمة المرأة العربية تحت شعار "مشاركة _ تنمية _ إبداع"، حيث أعربت الفتيات عن أهمية قناة السويس لمصر والوطن العربى والشرق الأوسط ومدى رغبتهن الشديدة وشغفه لحضور تلك اللحظة التاريخية.

وقالت جواهر بل عائيا، إحدى المشاركات فى الملتقى من تونس، إنها تشعر بكم كبير من السعاده لتواجدها فى مصر لأنها كانت تحلم كثيرا بتلك اللحظة التى تزورها فيها، معربة عن أمنيتها فى حضور احتفالية افتتاح قناة السويس، حيث بات الأمر للفتيات غير مؤكد بسبب التصاريح الأمنية، قائلة "نفسى نحضر افتتاح قناة السويس".

جواهر من تونس: القناة شرف وإنجاز لمصر


وأضافت جواهر بل عائيا من تونس لليوم السابع، إن قناة السويس الجديدة شرف كبير وإنجاز تحقق فى سنة واحدة، وإن قناة السويس الجديدة ستكون دفعة خير لمصر وثروة قومية، قائلة: "نتمنى أننا فى تونس نمشى على منوالكم ويارب يحمى كل الدول العربية".

وفى نفس السياق قالت رحمة الغريغرى من تونس أيضا، إن أمنيتها الأولى كانت زيارة مصر وتحققت وباتت امنيتها الثانية المشاركة فى افتتاح قناة السويس الجديدة، لافتة الى أنها تم اختيار للمشاركة فى ملتقى الفتاة العربية بمصر من قبل منظمة المرأة العربية كونها ناشطة فى المجتمع المدنى وعضوة بمنظمة الهلال الأحمر التونسى.

وأكدت رحمة الغريغرى من تونس لليوم السابع، أن قناة السويس ستحسن من المستوى الاقتصادى، كونها تمثل حركة الربط فى الشرق الأوسط، وهو ما سيكون له مردود قوى على مستوى الوطن العربى، فالاقتصاد هو الداعم الأساسى لأى دولة.

نورهان من فلسطين: مصر بتفرح والعالم معاها


أما نورهان المسارعى من غزة بفلسطين، قالت إن قناة السويس الجديدة خطوة جديدة لمصر ستغير من نظرة العالم لها، قائلة "مصر بافتتاح قناة السويس بتفرح نفسها وبتفرح العالم"، لافتة إلى أن الإعلام كان يعطى صورة قاتمة لا تعبر عن الحقيقة، فالوضع الآن اختلف تماما فى ظل الإنجازات التى يشهدها المجتمع المصرى فى الوقت الحالى، قائلة: "مصر هتزدهر أكثر وافتتاح قناة السويس الجديدة خطوة إيجابية".

وقالت رازان البستانى ورفيقتها فى الرحلة إلى مصر نورا الشيخ من لبنان، إن افتتاح قناة السويس الجديدة مشروع مهم لكل الدول العربية، قائلين " فرحانين للتواجد فى مصر والمشاركة فى هذا الحدث وقناة السويس فخر لكل لعرب"، مؤكدات "فخر لينا اننا نشارك فى افتتاح قناة السويس الجديدة."

التلاوى: افتتاح قناة السويس معجزة


ومن جانبها قالت السفيرة ميرفت التلاوى، رئيس المجلس القومى للمرأة، ومديرة منظمة المرأة العربية أن افتتاح قناة السويس معجزة بكل المقاييس وباسم المرأة للمصرية أهنئ القيادة الحكيمة، التى وعدت فأوفت، لافتة إلى أن الانتهاء من قناة السويس الجديدة إعجاز، فالتمويل كان مصريا وبلغ 64 مليار جنيه، ولو ترك الباب مفتوحا لوصل المبلغ لـ100 مليار جنيه، والتنفيذ والتخطيط كان مصريا فى ظل إرادة سياسية قوية.

وأضافت رئيس المجلس القومى للمرأة ومديرة منظمة المرأة العربية فى تصريحات صحفية، أن الأمر الجميل أن قناة السويس أعادت للإنسان المصرى اعتباره ومقدرته، وأثبتت أن العامل المصرى يعمل 24 ساعة وحقق ما لا يمكن أن يحققه العامل فى أى مجتمع غربى، وهو ما اعتبره البعض نكتة أصبحت حقيقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة