عشان متتقفلش من الجواز.. 5 حاجات متقوليهاش لصاحبتك اللى فرحها قرب

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 03:03 م
عشان متتقفلش من الجواز.. 5 حاجات متقوليهاش لصاحبتك اللى فرحها قرب عروسة
كتبت دينا بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتاج كل فتاة تستعد للزواج إلى سماع بعض الكلمات والجمل التى تحفزها على الإقبال على تلك الخطوة وتشعرها بأن الزواج ملىء بالمميزات وليس المسئوليات، ولهذا فهناك بعض الجمل التى يجب الابتعاد عنها تمامًا وتجنب قولها للفتاة المقبلة على الزواج حتى لا تكونى مصدرا للهم وتكسبيها الكثير من الطاقة السلبية.

1- يا صغيرة ع الهم يا لوزة


"هو أنتِ لسه شوفتى حاجة"، "الجواز شر لابد منه"، "الحياة قبل الجواز حاجة وبعد الجواز حاجة تانية خالص"، كل هذه الجمل كفيلة بأن تعطى للعروسة كمًا كبيرًا من الطاقة السلبية تجعلها تخاف من فكرة الزواج.

2- جوزك على ما تعوديه


سمعنا كثيرًا المثل الشعبى الذى يقول "صوابعك مش زى بعضها" ولهذا فما فعلتيه أنت مع زوجك قد لا يفيد صديقتك إذا طبقته مع زوجها، ولهذا فلا تنقلى لها خبراتك الخاصة أو تقدمى لها النصائح التى قد تخرب عليها بدلا من أن تفيدها.

3- متخيبيش خيبتى


عادة ما تقوم صديقة العروس بإعطاء صديقتها العديد من النصائح الخاصة بتجربتها الشخصية "الفاشلة"، فكيف يمكنها أن تساعدها وهو لم تستطيع مساعدة نفسها.. "باب النجار مخلع".

4- اوعى تخلفى بعد الجواز على طول


"متشيليش الهم بدرى واستمتعى بحياتك انتى وجوزك" جملة شهيرة عادة ما تسمعها العروس من قبل الكثيرات من النساء اللواتى مررن بتجربة إنجاب الأطفال وحملن المسئولية وأرهقن منها، ليحذرن العروسة الجديدة من الإقبال على تلك التجربة.

5- متشريش قمصان نوم كتير.. مش هتستعمليهم


"خليكى فى البيجامات".. "قمصان النوم مش هتستعمليها غير أول شهر".. "هاتى لبس قطن يريحك أنتِ".. وغيرها من الجمل والكلمات التى تأتى فى نفس السياق فتشعر العروس بأن الحياة الزوجية سوف تتحول إلى لوح من الثلج بشكلها الروتينى والتقليدى بعد مرور شهر واحد من الزواج.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة