بصيرة: 74% من المصريين يؤكدون إيجابية مشروع قناة السويس الجديدة على أسرهم.. المركز يؤكد ارتفاع القدرة الاستيعابية للمجرى الملاحى إلى 97 سفينة عام 2023.. ماجد عثمان: رصدنا حالة من التفاؤل قبل الافتتاح

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 01:49 م
بصيرة: 74% من المصريين يؤكدون إيجابية مشروع قناة السويس الجديدة على أسرهم.. المركز يؤكد ارتفاع القدرة الاستيعابية للمجرى الملاحى إلى 97 سفينة عام 2023.. ماجد عثمان: رصدنا حالة من التفاؤل قبل الافتتاح قناة السويس الجديدة
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المركز المصرى لبحوث الرأى العام "بصيرة"، أن نسبة 74% من المصريين يرون أن مشروع قناة السويس الجديدة له تأثير إيجابى عليهم وعلى أسرهم، و4% يرون بأنه سيكون له تأثير إيجابى إلى حد ما، فى مقابل 13% يرون أنه لن يكون له تأثير إيجابى عليه وعلى أسرته، والنسبة الباقية أجابت بأنها لا تعرف.

جاء ذلك خلال استطلاع أجراه مركز بصيرة، حول رأى المواطنين فى مدى تأثير مشروع قناة السويس عليهم وعلى أسرهم، وذلك بمناسبة الاحتفال بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة غد الخميس.

بصيرة: 97 سفنية بإجمالى إيرادات 13.2 مليار دولار عام 2023


كما نشر المركز بمناسبة الاحتفال بافتتاح مشروع قناة السويس، عددا من الأرقام فى خدمة "رقم فى حياتنا" عن أهم نتائج الاستطلاعات السابقة والحقائق والأرقام التى تخص قناة السويس، ومن بينها أن القدرة الاستيعابية للمجرى المائى لقناة السويس فى اليوم 49 سفينة فى عام 2014 والتى ستصل إلى 97 سفينة فى عام 2023، وأن إجمالى عائدات المتوقعة من قناة السويس فى عام 2023 ستصل إلى 13.2 مليار دولار، مقارنة بعائد 5.3 مليار دولار فى عام 2014، كما شارك فى حفر قناة السويس الجديدة 43 ألف عامل ومهندس واستمر العمل فيها لمدة سنة كاملة.

كان المركز المصرى لبحوث الرأى العام "بصيرة"، قد سبق أن أجرى استطلاعا عقب إعلان هيئة قناة السويس أنه فى خلال 6 أيام فقط من فتح باب شراء شهادات من أجل الاستثمار فى مشروع قناة السويس الجديدة قدم الشعب المصرى 8.5 مليار دولار، وكانت النتائج أن حوالى 42% من الذين اشتروا شهادات استثمار قناة السويس استخدموا مدخرات غير مستغلة فى شراء الشهادات بينما 38% سحبوا من ودائعهم البنكية و13% سحبوا من ودائعهم فى البريد المصرى.

ماجد عثمان: رصدنا حالة من التفاؤل قرب افتتاح قناة السويس


وأكد الدكتور ماجد عثمان مدير عام مركز بصيرة لبحوث الرأى العام، أن مشروع قناة السويس الجديدة- خاصة المنطقة اللوجستيه- سوف تحقق طفرة كبيرة فى مصر فيما يخص توفير فرص العمل والتشغيل.

وقال مدير مركز بصيرة لـ"اليوم السابع" إن المركز رصد حالة من التفاؤل فى الشارع المصرى لقرب افتتاح مشروع القناة الجديدة، خاصة أن المواطن البسيط هو من سارع بشراء الأسهم الخاصة بها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدوو

مصر

مبروك لمصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة