"العشق الممنوع" بين أردوغان وتميم..قطر تؤيد الضربات الجوية التركية على العراق وسوريا.. وتهاجم الجامعة العربية لرفضها التدخل العسكرى.. "العفو الدولية": الدوحة سمحت باستخدام إسرائيل قنابل ذكية لضرب غزة

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 12:43 ص
"العشق الممنوع" بين أردوغان وتميم..قطر تؤيد الضربات الجوية  التركية على العراق وسوريا.. وتهاجم الجامعة العربية لرفضها التدخل العسكرى.. "العفو الدولية": الدوحة سمحت باستخدام إسرائيل قنابل ذكية لضرب غزة تميم واردوغان
كتب: هاشم الفخرانى – أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل التحالف الشيطانى بين قطر وتركيا، إلى ذروته بدفاع الخارجية القطرية عن التدخلات العسكرية لتركيا واعتداءها على الأراضى العراقية ومهاجمة جامعة الدول العربية، حيث أكدت وزارة الخارجية القطرية تحفظ الدوحة على البيان الصادر من الدكتور نبيل العربى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بشأن استنكار جامعة الدول العربية للقصف التركى على مناطق فى شمال العراق.

وقالت وزارة الخارجية القطرية، فى بيان صحفى لها، أمس الثلاثاء، إن البيان الصادر باسم الجامعة العربية لم يتم التشاور حوله مع الدول الأعضاء فى الجامعة، مشددة على "تضامن دولة قطر الكامل مع الجمهورية التركية الشقيقة فيما تتخذه من إجراءات وتدابير لحماية حدودها وحفظ أمنها واستقرارها".

وأكدت الخارجية فى بيانها، على حق تركيا فى الدفاع عن نفسها، والقضاء على مصدر التهديد، من أى جهة أتى، وذلك بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، التى تعطى الدول بشكل منفرد أو جماعى، حق الدفاع عن النفس فى مواجهة الهجمات المسلحة، وذلك بعدما أكدت الهجمات الأخيرة على الحدود وفى "سوروج"، وفى الداخل التركى، مدى وقوع تركيا تحت تهديد التنظيمات الإرهابية، وضرورة تحركها فورا لإزالة هذا التهديد، خصوصا بعدما أدت ممارسات النظام السورى الوحشية إلى تمدد هذه التنظيمات وتنامى دورها، بحيث باتت تشكل خطرًا على الأمن والسلم الدوليين، معتبرًا بيان الأمين العام إنكارا لهذا الحق.

قطر تسمح لإسرائيل باستخدام قنابل ذكية ضد الفلسطينيين فى غزة


خلال حرب غزة الأخيرة التى اندلعت فى يوليو 2014 بعثت منظمة العفو الدولية -أمنستى إنترناشيونال- برسالة إلى السلطات القطرية تطالبها بمنع إقلاع طائرات أمريكية تحمل قنابل "ذكية" للجيش الإسرائيلى لضرب الفلسطينيين فى قطاع غزة .

وكشفت مصادر استخباراتية، عن نقل القنابل الذكية من القاعدة الأمريكية فى قطر إلى إسرائيل لضرب قيادات "حماس"، وأوضحت المنظمة أنه جراء هذا قتل المئات من المدنيين العزل وجرح الآلاف .

زرع المنظمات الإرهابية فى ليبيا


كما لعبت قطر مع تركيا دور الداعم للتنظيمات الإرهابية المتطرفة فى ليبيا منذ اندلاع ثورة 17 فبراير، وتهريب الأسلحة الحديثة والمتطورة للميلشيات المتطرفة لتمزيق كيان الدولة الليبية وتفتيتها إلى دويلات صغيرة، واتهم المسئولين الليبيين وعلى رأسهم رئيس مجلس النواب الليبى ورئيس الحكومة الليبية المؤقتة الدوحة وأنقرة بدعم الإرهاب التكفيرى فى ليبيا.

انتهاك سيادة العراق


وفى تعد صارخ على سيادة العراق قام وزير الخارجية القطرى "خالد العطية" بزيارة رسمية إلى محافظة أربيل فى إقليم كردستان العراق، مؤخرا، والتقى خلالها مسعود البرزانى، دون المرور بالعاصمة العراقية بغداد، فى خطوة واضحة لانتهاك سيادة العراق.

واتهمت النائبة فى البرلمان العراقى عالية نصيف، فى تصريحات صحفية، قطر لدورها الدعم للتنظيمات المتطرفة فى العراق، وسعيها لإثارة الفتن الداخلية والانقسامات فى العراق وعموم المنطقة.

اتفاقية التعاون العسكرى مشترك بين قطر وتركيا


وفى محاولة منها لتوطيد علاقاتها مع تركيا وقعت قطر على اتفاقية التعاون العسكرى مع أنقرة، والتى تتيح لتركيا نشر قوات عسكرية فى قطر والعكس أيضا، حيث يضمن الاتفاق التعاون بين البلدين فى تطوير صناعات عسكرية وتبادل خبرات تدريبية، إلى جانب إجراء مناورات عسكرية مشتركة، وتبادل نشر قوات إذا اقتضت الحاجة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

اروح لمين

عدد الردود 0

بواسطة:

على

خلينا نخلص من داعش

عدد الردود 0

بواسطة:

وطني

قطر راعية الارهاب هى وشقيقتها

عدد الردود 0

بواسطة:

أبوحميد

حكام قطر يبحثون عن سيد جديد

عدد الردود 0

بواسطة:

متفرج

لا إله إلا الله

عدد الردود 0

بواسطة:

قبيلة ال مري قادمون لحكم العراق

علاقة شاذه وغيرطبيعيه بين شاب 25 سنه وعجوز تركيا هدفها قتل الاكراد تدمير شعب سوريا دعم الحوثيين

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

دا احنا في عيد

عدد الردود 0

بواسطة:

kiko

مصر......

عدد الردود 0

بواسطة:

mido

عجبا لمواقف دويلة قطر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد العلي البراهيم

نأسف للخطأ والتصحيح قبيلة ال مري السعودية قادمه لحكم قطر وشعب قطر يحبها ويخترمها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة