10 أفلام هتساعدك تكملى حياتك.. "Eat Pray Love" هيشجعك على الحياة.. "Gone Girl" درس فى فنون الانتقام.. و"هلأ لوين" يكشف القوة الحقيقة للمرأة.. "Amélie" يدفعك لتحطيم سجنك

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 07:31 م
10 أفلام هتساعدك تكملى حياتك.. "Eat Pray Love" هيشجعك على الحياة.. "Gone Girl"  درس فى فنون الانتقام.. و"هلأ لوين" يكشف القوة الحقيقة للمرأة.. "Amélie" يدفعك لتحطيم سجنك 10 أفلام هتساعدك تكملى حياتك
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أريكة مريحة وفيلم ممتع وقالب شوكولاتة أسلحة ثلاثة بإمكان أى فتاة أن تواجه بهم كل ما يزعجها وتتخطى إحباطها ويأسها، لا سيما إذا كان الفيلم ملهمًا يمنحها الطاقة التى تفتقدها والحماس الذى تحتاجه.

من أجل مثل هذه السهرات لدعم نفسك وشحن طاقتك، أعددنا قائمة بعشرة أفلام ملهمة للفتيات، تمنحك ما هو أكثر من تمضية الوقت وبعض الضحك أو الدموع.


اليوم السابع -8 -2015

The Devil Wears Prada


الأفلام الكوميدية ليست فقط للضحك والترفيه، فبعضها يمكنه أن يلهمك بشكل قوى ويدفعك دفعًا نحو التفكير من جديد فى شكل حياتك، وهذا الفيلم من بينها. يحكى الفيلم قصة "آندى" الفتاة التى تريد أن تعمل بأى شكل ولا تجد وظيفة سوى مساعدة لأقوى امرأة فى مجال الأزياء والموضة، ولكن الأزمة هى أن "آندى" لا علاقة لها بمجال الموضة من قريب ولا من بعيد ورغم ذلك تحقق "آندى" نجاحًا مبهرًا فى عملها بعد العديد من العقبات والاختبارات الصعبة.

أهم الدروس التى يعلمك الفيلم إياها هو أنك لا تعرفين أبدًا قدراتك الحقيقية، ولا يمكن أن تحكمى على نفسك بالفشل دون أن تجربى فعلاً ما تخشين الفشل فيه.


اليوم السابع -8 -2015

Eat Pray Love


الفيلم الملهم المأخوذ عن سيرة ذاتية وأحداث حقيقية للكاتبة "إليزابيث جيلبرت" يعلمك العديد من الدروس ويلهمك فى كل لحظة فكرة جديدة، ولكن الدرس الأهم على الإطلاق من هذا الفيلم هو ألا تنتظرى أن تجبرك الظروف على تغيير شكل حياتك التى لا تشعرين بالرضا الكامل عنها. حين تشاهدين الفيلم تتعلمى أنه يجب أن تحبى نفسك، وتقدمى لها الحياة الأفضل على الإطلاق لأنك تستحقين ذلك.

والميزة الكبرى لهذا الفيلم أنه يدفعك دفعًا نحو المجازفة والجرأة على اتخاذ القرارات التى قد تبدو للآخرين مجنونة ولكنك تعرفين جيدًا أنها كل ما تحتاجينه الآن.


اليوم السابع -8 -2015

Two Days, One Night


الفيلم البلجيكى الفرنسى تدور أحداثه كلها فى إطار زمنى يكشفه اسم الفيلم وهو "يومين وليلة واحدة" خلال هذا الوقت تخوض البطلة "ساندرا" حربًا شرسة من أجل انتزاع حقها فى الحفاظ على عملها، بعد أن قرر المدير إجراء اقتراعًا سريًا يصوت فيه زملائها فى المصنع الصغير على فصلها من العمل مقابل أن يزيد راتبهم 1000 يورو، بعد أن انقطعت عن العمل فى إجازة مرضية لمعاناتها من اكتئاب مزمن.

خلال 95 دقيقة هى مدة أحداث الفيلم تعيشين مع "ساندرا" الكثير من المشاعر المتضاربة بين الحماس والخجل وخيبة الأمل والغضب والضعف، ولكنك فى النهاية تتعلمين أنه ليس المهم أن تكسبى المعركة ولكن الأهم أن تخوضيها كى لا تخسرى نفسك.


اليوم السابع -8 -2015

Agora


هذا الفيلم التاريخى الملهم جدًا سيشغل عقلك بألف فكرة وفكرة، فالفيلم يحكى قصة عالمة الفلك والرياضيات والفيلسوفة "هيباتيا السكندرية" التى كانت تعد أمًا روحية للعلوم والطبيعة الحديثة، ورمز الحكمة.

فضلاً عن القصة التاريخية الملهمة لـ"هيباتيا" التى خلدها التاريخ رغم النهاية المؤلمة لحياتها، يفتح الفيلم عينيكِ على نوع آخر من التمرد وشكل فريد للمرأة القوية التى تدور فى فلكها الخاص بعيدًا عن كل شىء ورغم هذا يدور حولها العالم.


اليوم السابع -8 -2015

Gone Girl


فيلم الغموض الذى أرعب جميع الرجال منذ إطلاقه فى 2014 وحتى الآن، وأشفى غليل كل الفتيات حتى أصبحت "إيمى" بطلة الفيلم أيقونة بالنسبة لهن. هذا الفيلم الذى تدور أحداثه حول واقعة اختفاء الزوجة "إيمى" الكاتبة الشهيرة والشخصية المعروفة، والتى تشير كل الدلائل على أن زوجها هو المتورط فى الجريمة. ولكن تتغير أحداث الفيلم بشكل مفاجئ ومتلاحق جدًا وتجسد المعنى الحقيق لمقولة "كيدهن عظيم".

وعلى الرغم من أن بطلة هذا الفيلم ليست شخصية سوية إلا إنها تلغى تمامًا من عقلك فكرة "أنا قليلة الحيلة" تعطينا "إيمى" دروسًا كبيرة فى الفيلم ليس فقط حول الانتقام العبقرى، ولكنها تكشف زيف العلاقات التى تبدو رائعة ومثالية ولكن أطرافها ليسوا سعداء لأنها ليست حقيقية.



اليوم السابع -8 -2015

She's the Man


عودة إلى أفلام الكوميديا التى يمكن أن تمنحنا ما هو أبعد من الضحك. فهذا الفيلم يعلمك ببساطة أنه لا يجب أبدًا أن تتخلى عما تريدينه مهما رآه الآخرين مستحيلاً أو غير مناسب. فبطلة الفيلم "فيولا" فعلت كل ما هو ممكن وغير ممكن من أجل أن تحقق حلمها وتمارس لعب كرة القدم حتى أنها انتحلت شخصية شقيقها لتتمكن من فعل ذلك. الفيلم يمنحك أيضًا لمحة عن عالم الرجال من الداخل ويجيب عن سؤالنا الافتراضى "ماذا لو عشت حياة الرجال ليوم أو أكثر؟".


اليوم السابع -8 -2015

Something Borrowed


فيلم آخر يمزج بين الكوميديا والدراما والرومانسية، ويحمل لنا الكثير من الإلهام. فى هذا الفيلم تعيش البطلة صراعًا مؤلمًا بين نفسها وصورتها الذاتية وبين حبها الصادق لرجل أعجبها ولصديقتها المقربة، ويمكننا أن نتعلم منه العديد من الدروس حول ضرورة اتخاذ القرارات والتحلى بالشجاعة الكافية من أجل الدفاع عنها، وعن الأشياء والأشخاص الذين نحبهم، ولكن الدرس الأهم على الإطلاق هو أنه ينبغى أن تحبى نفسك كما ينبغى وتعرفى قيمتها الحقيقية بعيدًا عن أى مقارنة بالآخرين.


اليوم السابع -8 -2015

27 Dresses


فى تلك اللحظة المؤلمة التى تفقد فيها الأمل الأخير فى السعادة والحب، تجد حبًا أكبر بانتظارك يجعلك تشكر الله لأن كل المحاولات السابقة فشلت. جرعة من الأمل والبهجة بعد احباطات متتالية يمنحك إياها الفيلم، ويعلمك فى النهاية أن الحب الحقيقى قد لا يكون بالشكل الذى ننتظره لكنه حين يأتى سنعرفه جيدًا وندرك حقًا أنه هو ما ننتظره من البداية.


اليوم السابع -8 -2015

كيف يمكن للنساء أن يتصدين لحرب كاملة؟ النساء المتضررات الوحيدات من الحرب التى يفقدن فيها فلذات أكبادهن ورجالهن وأحبائهن وتتغير حياتهن بالكامل بسببها. يحكى الفيلم قصة عبقرية وملهمة جدًا عن مدى عمق الدور الذى تلعبه النساء، وكيف يمكن أن يخمدن حربًا مشتعلة، وكيف أن النساء هن الحياة وهن الميلاد.


اليوم السابع -8 -2015

"كيف يمكن أن تتوقف حياتنا تمامًا بسبب وهم وكيف تحرمنا مخاوفنا غير الحقيقية من الحياة" هذا ما نراه فى قصة "إيميلي" الفتاة الفرنسية التى حرمت من الحياة تقريبًا بسبب تشخيص خاطئ من والدها لها جعله يعتقد أن قلبها مريض فمنعها من مغادرة المنزل وحتى تعليمها تلقته فى المنزل مما جعلها فتاة ساذجة منطوية ومنعزلة، ولكن حياتها الحقيقية تبدأ بعد وفاة والدتها وهى فى عمر الـ 22 عامًا.

قد تختلف الظروف والأحداث قليلاً ولكن الكثيرات يعشن نفس الخوف الذى حبست داخله "إيميلي" لسنوات، وسيجدن فى هذا الفيلم إلهامًا رائعًا بضرورة أن يشاهدن العالم ويخرجن من زنزانة الخوف.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة