وزير العدالة الانتقالية: حفر قناة السويس يؤكد استقلالية القرار المصرى

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 12:26 م
وزير العدالة الانتقالية: حفر قناة السويس يؤكد استقلالية القرار المصرى المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية
كتبت نور على - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار إبراهيم الهنيدى، وزير العدالة الإنتقالية وشئون مجلس النواب، إن حفر قناة السويس الجديدة يؤكد استقلالية القرار السياسى المصرى.

وأضاف الهنيدى فى بيان صحفى، بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة، أن قرار حفر القناة الجديدة اتخده الرئيس عبد الفتاح السيسى، لكى يبرهن على استقلالية القرار المصرى أمام العالم أجمع شره وطيبه، ولكى يعيد للمصريين ثقتهم فى أنفسهم، وفى قدراتهم التى يعجز العالم عن فهمها، مشيراً إلى أن قرار الرئيس جاء فى توقيت تحدى به إرهاب جماعة تآمرت على مصر، وكانت تريد أن تهزم إرادة الشعب وتكسر الوطن مستترة ومتاجرة بالدين وتحت رعاية قوى من الشر إقليمية ودولية."

وتابع الهنيدى: أن المصريين لخصوا طوال عام - المدة التى أمهلها السيسى لحفر القناة الجديدة - إرادة وطن وقدرات اقتصادية وبشرية غير محدودة، وكذلك استقلالية القرار السياسى، لافتا إلى أن قناة السويس الجديدة تلخص كفاح شعب ونضال الجيش والشرطة الذين أنجزوا مهمتهم وهم يتعرضون "لأخس" العمليات الإرهابية التى أودت بحياة الكثير من أبناء الوطن، ومنحتهم شرف الشهادة، ومنهم العديد من رموز القضاء، وعلى رأسهم المستشار الراحل هشام بركات النائب العام.

وأشار البيان إلى أن المصريين يشعرون بالفخر حيث إن القناة كانت رمزا لكفاح شعب حفرها وعمقها وطهرها، بل حفر قناة جديدة مؤسسا لمستقبل أفضل للاقتصاد الوطنى والعالمى وفاتحا لآفاق غير محدودة للتنمية فى سيناء، قائلاً "نحتفل ونعلن انتصارنا على هذه الجماعة الإرهابية وعلى قوى الشر المؤيدة والداعمة لها".

وقال البيان إن القناة الجديدة تغير خريطة العالم، وتنمى اقتصاد العالم وتزيد من استثمارته، وتفتح آفاقا غير محدودة لفرص الاستثمار الداخلى، وتبدأ الطريق الصعب لتنمية متكاملة تأخرت كثيرا فى سيناء، فضلا عن أنها تخلق حلولا غير تقليدية لقوة بشرية تملكها وكثيرا ما تم توظيفها بالخطأ، وتبرهن للجميع عن عملقتها وقدرات أبنائها غير المحدودة، وتعلن أنها تملك من الإرادة ما يمكنها بقدرات أبنائها من صنع المستحيل، وكذا قوة الدولة المؤسسية القوية التى أعادت الحيوية والفاعلية لمؤسستها حين أرادت قوى الشر لها الانبطاح".

وشدد البيان على ضرورة الفخر بالجيش، وتابع "مصر تثبت للعالم أن بها ظاهرة لا يمكن لأحد أن يفهمها بسهولة وهى ظاهرة الجيش المصرى.. هذا الجيش الذى يحمى الإرادة الشعبية، وينحاز لها، ويحقق طلباتها لأن كل بيت مصرى وطنى لديه ممثل فى هذا الجيش العظيم".

واختتم الهنيدى البيان، قائلا "إن قناة السويس الجديدة هى هدية من أم الدنيا لكل الدنيا، وهنا فلنردد جميعا تحيا مصر فوق كل المؤمرات، تحيا مصر حرة ومستقلة القرار، تحيا مصر وجيش وشرطة وشعب مصر رمزا للتحدى والإرادة والصمود".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

العدالة ان اخذ حقى عن ارباح 2014 التى حققها صاحب الشركة وهى بالملايين

صاحب العمل يرفض اعطائى حقى ...ولا يطبق قانون العمل.. الفساد مازال موجود

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة