أكرم القصاص - علا الشافعي

نتنياهو يطلب من اليهود الأمريكيين معارضة الاتفاق النووى الإيرانى

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 11:23 م
نتنياهو يطلب من اليهود الأمريكيين معارضة الاتفاق النووى الإيرانى رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو
القدس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حاول رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء حشد تأييد اليهود الأمريكيين ضد الاتفاق النووى الذى يدعمه الرئيس باراك أوباما ويراجعه الكونجرس قائلا إنه يهدد بتفجير حرب كارثية فى الشرق الأوسط.

وفى بث عن طريق الانترنت نظمته جماعات يهودية فى أمريكا الشمالية أكد نتنياهو مجددا وجهة نظر اسرائيل بأن الاتفاق الذى أبرم فى 14 يوليو تموز ليس كافيا للحد من المشاريع النووية الإيرانية التى تنطوى على إمكانية تصنيع قنبلة نووية بينما سيدر رفع العقوبات على طهران مبالغ طائلة يمكن أن تساعد فى تمويل الصراعات التى تزعزع استقرار المنطقة.

وتظهر استطلاعات الرأى تباين آراء الأمريكيين اليهود بين مؤيد ومعارض للنزاع الذى سبب توتر العلاقات بين الولايات المتحدة واسرائيل. ويصور نتنياهو رفضه للاتفاق الإيرانى على أنه مبنى على أسباب موضوعية. كما رفض دفع إدارة أوباما بأن الاتفاق هو السبيل الوحيد لتفادى نشوب حرب مع ايران.

وقال "أنا لا أعارض هذا الاتفاق لأننى أريد حربا. أعارض هذا الاتفاق لأننى أريد منع حرب. وهذا الاتفاق سيؤدى الى حرب."، وأضاف "هذا هو وقت التعبير عن رأيكم بصراحة. عارضوا هذا الاتفاق الخطير."، وقال منظمون إن عشرة آلاف شخص سجلوا أسماءهم لمشاهدة البث على الانترنت.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Ramadan ali

Elmanshya

Iove

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة