طارق الكومى:تطوعت بأجرى عن تمثالى بالإسماعيلية واعتبره عملا قوميا

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 09:00 م
طارق الكومى:تطوعت بأجرى عن تمثالى بالإسماعيلية  واعتبره عملا قوميا صورة التمثال
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفنان التشكيلى طارق الكومى فى تصريحات لليوم السابع إنه قام بتنفيذ تمثال من خامتى "جى آر سى" والحديد وتم وضعه بمدخل مدينة الإسماعيلية، مساهمة منه فى الاحتفال بافتتاح مشروع القناة الجديدة، مشيرا إلى أن محافظة الإسماعيلية تحملت تكاليف تنفيذ التمثال، التى بلغت 130 ألف جنيه، فيما تطوع بأجره عن تنفيذ التمثال لأنه يعتبره عملا قوميا.


وأضاف الفنان طارق الكومى أنه نفذ التمثال لإمرأة جالسة تصنع من يديها لنفسها "طاقة نور"، وتنظر للأمام، مشيرا إلى أنه يرمز بها إلى مصر التى تتطلع إلى المستقبل.

وأوضح الفنان طارق الكومى أن تنفيذ التمثال جاء بعد اللقاء الذى جمعه وعدد من الفنانين التشكيليين بمحافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر، فى 9 يونيو الماضى، حيث عرضوا عليه أفكارهم، وكان هو من بين الفنانين الذين تم اختيارهم لتنفيذ أعمالا فنية للقناة.

وبسؤاله عن رأيه فى الجدارية التى تم تنفيذها لتوضع فى موقع القناة، والتى تحتوى على صور للرؤساء الراحلين جمال عبد الناصر ومحمد أنور السادات والحالى عبد الفتاح السيسى، والتى تخلو من صورة الخديو إسماعيل الذى افتتحت فى عهده قناة السويس لأول مرة والرئيس مبارك، الذى تمت فى عهده زيادة عمق القناة بنسبة 44%، قال الفنان طارق الكومى إن لكل فنان وجهة نظر خاصة لا يجب أن تخضع للحقائق التاريخية، مؤكدا أن حرية الإبداع مطلقة للفنانين لتنفيذ رؤاهم.


موضوعات متعلقة..



"توثيق التراث الحضارى" يحتفى بافتتاح القناة الجديدة بمتحف الإسماعيلية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة