بالصور.. وزير الثقافة خلال تفقده مواقع احتفال افتتاح قناة السويس الجديدة بالإسماعيلية: فتح جميع مسارح الدولة والسيرك القومى غدا مجانا للجمهور.. ونشاط ثقافى بجميع المحافظات تزامنا مع افتتاح القناة

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 10:33 م
بالصور.. وزير الثقافة خلال تفقده مواقع احتفال افتتاح قناة السويس الجديدة بالإسماعيلية: فتح جميع مسارح الدولة والسيرك القومى غدا مجانا للجمهور.. ونشاط ثقافى بجميع المحافظات تزامنا مع افتتاح القناة الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة
الإسماعيلية - صبرى غانم - أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، يرافقه اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، ومحمد عبد الحافظ ناصف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وعدد كبير من رؤساء القطاعات والهيئات الثقافية وقيادات مواقع الاحتفالات بافتتاح قناة السويس الجديدة، وتفقد منصات الاحتفالات والمسرح الذى سيقام عليه الحفل الليلى، للوقوف على جاهزية وتمام كل الاستعدادات اللازمة للاحتفالية العالمية بافتتاح القناة الجديدة، ومتابعة ما يجرى تنفيذه من أعمال تجهيز الأماكن المخصصة للاحتفال والاطمئنان على كل الترتيبات والاستعدادات لهذا الاحتفال الأسطورى.

وقد استقبل محافظ الإسماعيلية وزير الثقافة ومرافقيه من القيادات الثقافية بحضور العميد عماد عبد المولى المستشار العسكرى للمحافظة، وسعيد الهمشرى وكيل أول وزارة الثقافة مدير عام الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء الثقافى، وعدد من القيادات التنفيذية، ثم قام وزير الثقافة ومحافظ الإسماعيلية ومرافقيهم من القيادات بالتوقيع على علم مصر والقيام بجولة ميدانية بالمدينة لتفقد ما تم تنفيذه من الأعمال الفنية النحتية والتماثيل، ثم عبور قناة السويس إلى الضفة الشرقية لتفقد ومتابعة كل تجهيزات المنصات وأماكن العروض التى ستقام فى الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة ومسرح العرض.

وخلال الزيارة أكد وزير الثقافة أن الوزارة بكل الهيئات التابعة لها شريك أساسى مع كل أجهزة الدولة فى أعمال الاحتفال بالقناة الجديدة، مشيرا إلى أنه جار الإعداد لتدشين كتاب بعنوان قناة السويس وثائق الحلم المصرى وقيام قطاع الفنون التشكيلية بالوزارة بتنظيم معرضا يضم كل اللوحات والأعمال الفنية التى تجسد تاريخ قناة السويس، ومعرضا للصور والوثائق التاريخية وإحداث حالة من النشاط الثقافى غير المسبوق بجميع محافظات مصر.

ومن جهته أكد محافظ الإسماعيلية أن المحافظة انتهت من وضع كل التجهيزات اللازمة لاستقبال ضيوف حفل افتتاح القناة الجديدة، كما تم الانتهاء من أعمال التجميل والتطوير والتزيين من أجل ظهور الإسماعيلية فى أبهى صورة وبما يليق بحجم هذا الحدث التاريخى، وأشاد بجهود وتعاون وزارة الثقافة مع المحافظة.

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة