بالصور.. وزير الآثار ومحافظ الإسماعيلية يفتتحان حديقة متحف الآثار بعد التجديد والتطوير.. الدماطى يؤكد: فتح جميع المتاحف مجانا حتى آخر أغسطس الجارى بمناسبة الاحتفالات بافتتاح قناة السويس الجديدة

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 02:12 م
بالصور.. وزير الآثار ومحافظ الإسماعيلية يفتتحان حديقة متحف الآثار بعد التجديد والتطوير.. الدماطى يؤكد: فتح جميع المتاحف مجانا حتى آخر أغسطس الجارى بمناسبة الاحتفالات بافتتاح قناة السويس الجديدة جانب من زيارة وزير الآثار لمتحف الإسماعيلية
الإسماعيلية - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، واللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، بافتتاح معرض الحديقة المتحفية بمتحف آثار الإسماعيلية، بعد انتهاء أعمال التطوير والتجديد الشامل للمتحف، وإقامة السور وتأمين المتحف بكاميرات المراقبة الإلكترونية، وتنفيذ أعمال الترميم والتجديد لأقسام المتحف، وذلك فى حضور عدد من قيادات ورؤساء القطاعات والهيئات والأقاليم التابعة لوزارة الآثار.


اليوم السابع -8 -2015

أول متحف إقليمى


وخلال مراسم الافتتاح، أشار وزير الآثار إلى أن هذا المتحف وما يحتويه من آثار من مختلف العصور القديمة هو أول متحف إقليمى خارج القاهرة، والذى أنشئ فى عام 1913، وتم إهداؤه من هيئة قناة السويس فى ذلك الوقت لمحافظة الإسماعيلية ومواطنيها واعتباره بيتا للثقافة والحضارة التاريخية المصرية.


اليوم السابع -8 -2015

وأضاف ممدوح الدماطى أن حديقة المتحف بما تضمه من قطع أثرية ظلت مفتوحة للعامة لسنوات طويلة، وكان لزاما على الوزارة أن تهتم بتأمين وتطوير المتحف ليصبح نموذجا للمتاحف المصرية.

وأعلن وزير الآثار أنه من حسن الطالع أن يتزامن هذا الافتتاح مع الاستعدادات لافتتاح قناة السويس الجديدة ذلك المشروع القومى الكبير الذى سيغير من اقتصاديات العالم أجمع إلى جانب إحداث تغيير اقتصادى ثقافى حضارى اجتماعى بالمنطقة، مشيرًا إلى مشاركة الوزارة جنبًا إلى جنب مع مختلف أجهزة الدولة ووزارتها فى هذا الحدث الجلل، كما أشار إلى الدور الإيجابى لمتحف آثار الإسماعيلية فى عرض الآثار التى تم الكشف عنها مؤخرًا، والتى كانت سببًا فى تغيير مسار قناة السويس.


اليوم السابع -8 -2015

ومن جهته أشاد محافظ الإسماعيلية بالتعاون الوثيق فيما بين وزارة الآثار والمحافظة، ودعم الوزارة للمحافظة فيما يتعلق بالآثار والمتاحف والترميمات وصيانتها.


اليوم السابع -8 -2015

فتح جميع المتاحف بالمجان يوم افتتاح قناة السويس الخميس المقبل أمام الزائرين


وأعلن وزير الآثار فتح جميع المتاحف بالمجان يوم افتتاح قناة السويس الخميس المقبل، أمام الزائرين، كما أعلن الوزير عن افتتاح متحفى الإسماعيلية والسويس بالمجان حتى آخر شهر أغسطس الجارى.


اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة