المتحدث باسم الكرملين: موسكو قلقة من تزايد نفوذ داعش

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 02:56 م
المتحدث باسم الكرملين: موسكو قلقة من تزايد نفوذ داعش تنظيم داعش
موسكو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد ديمترى بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الثلاثاء، أن موسكو قلقة من النفوذ المتزايد لتنظيم داعش، بما فى ذلك نفوذه فى سورية والعراق.

ونقلت وكالة الانباء الروسية "إيتار تاس" عن بيسكوف قوله للصحفيين: "فى الواقع، ليس سرا أن يعرب الجانب الروسى عن قلقه المتزايد على أعلى مستوى حيال الطريقة التى يوسع بها ما يطلق عليه (تنظيم) الدولة الاسلامية نفوذه، والطريقة التى تزيد بها رقعة الاراضى التى يسيطر عليها الارهابيون فى سورية والعراق".

وشدد بيسكوف مجددا على أن الرئيس الروسى "فلاديمير بوتين قد أثار هذا الامر أكثر من مرة أثناء المباحثات مع زملائه من العديد من الدول الاوروبية والولايات المتحدة.. كما أثار بوتين هذه القضية خلال حواره الاخير مع (الرئيس الامريكى باراك) أوباما أيضا"، مشيرا إلى أن "هناك قلقا، وهناك خطط لحث الجميع على التعاون".

ورفض المسؤول الروسى الكشف عن تفاصيل حول خطط السلطات الروسية فى هذا الاتجاه، حيث اكتفى بالقول أن "العمل جار"، مضيفا أنه "بالنظر إلى بعض التفاصيل، فإنه من الارجح أنه من السابق لاوانه قول أى شيء".

وألمح بيسكوف إلى أن المزيد من العمل "سيعتمد على طريقة التعاون"، بحسب ما نقلت "إيتار تاس، وأكد المتحدث باسم الكرملين أن خطط العديد من الدول للاطاحة بالسلطات السورية ومواجهتها، ستؤدى فقط إلى تفاقم الموقف فيما يتعلق بالارهاب وتوسيع نفوذه.

ونقلت وكالة الانباء الروسية عن المسؤول قوله: "نرى أن هناك إجراءات تتم فى اتجاهات مختلفة، وعلى العكس، يستمر البعض فى العمل على تقويض مواقف القيادة السورية.. ومن جانبنا، نرى أن هذا سيؤدى إلى الوزيد من تدهور الموقف".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة