وتنسق مع السعودية..

اللجنة التنسيقية للحج تبدأ عملها بالأوقاف لبحث إجراءات البعثة الرسمية

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 11:52 ص
اللجنة التنسيقية للحج تبدأ عملها بالأوقاف لبحث إجراءات البعثة الرسمية د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد اللجنة السباعية العليا للبعثة الرسمية للحج اجتماعًا يبدأ بعد قليل، برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ورئيس بعثة الحج، بمقر البعثة بقاعة حراء بوزارة الأوقاف فى وسط القاهرة، للوقوف على استعدادات جميع الوزارات والجهات المعنية بتنظيم الحج خدمة لحجاج بيت الله الحرام.

ويحضر الاجتماع أعضاء اللجنة السباعية وممثلو وزارات الأوقاف والداخلية والخارجية والسياحة والصحة والطيران والتضامن، لبحث إجراءات الحجز والسفر والإقامة وأداء الشعائر والتوعية والمراقبة الصحية والدعوية والتنسيق مع الجانب السعودى.

من جانبه، أكد الشيخ محمد عبد الرازق عمر، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف الممثلة فى البعثة، أن أهم المحظورات الرئيسية فى بعثة الحج هو عدم رفع شعارات سياسية فى الحج مثل رفع شعار رابعة أو غيره، مؤكدًا أن السلطات سوف ترحل من يقوم بتوظيف الحج سياسيًا، مؤكدًا أن محظورات الحج الدينية تتمثل فى ألا يحمل الحاج طعامًا وألا يتورط فى رفث أو جدال والبعد عن النساء وعدم الزواج والبعد عن الأدوية التى لم يرخصها الطبيب.

وأضاف الشيخ محمد عبد الرازق، أن البعثة سوف تدير عملها من خلال مكتبين للبعثة من مصر والسعودية، حيث تعقد البعثة دورات تدريبية وتثقيفية للأعضاء قبل السفر حتى آخر لحظة من مطار القاهرة.

وقال إن وزارة الأوقاف أوفدت 70 إمامًا كوعاظ ومرشدين للحجاج تم اختيارهم باختبارات حيادية وتم التحرى عليهم، حيث تستأثر التضامن بـ20 منهم والداخلية بـ30 إمامًا والسياحة بـ20 خطيبًا، يسافرون إلى الحج مجانًا كما يحصلون على بدل 2000 ريال على جزئين قبل وبعد الحج لتعريف الحجاج بالمناسك.

وأشار رئيس القطاع الدينى، إلى أن البعثة الداخلية لوزارة الأوقاف عددها 80 حاجًا من موظفى الوزارة تم اختيارهم بنظام القرعة العلنية الحرة، يتكلف الحاج منهم 13 ألف جنيه نصف تكلفة، مؤكدًا أن البعثة وضعت موعدًا مبدئيًا لأداء الفريضة يبدأ فى 13 سبتمبر وينتهى 3 أكتوبر المقبلين.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة