وزير التعليم الفنى من كفر الشيخ: 12.6 مليار جنيه ميزانية الوزارة

الإثنين، 31 أغسطس 2015 03:59 م
وزير التعليم الفنى من كفر الشيخ: 12.6 مليار جنيه ميزانية الوزارة جانب من الاجتماع
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمد يوسف، وزير التعليم الفنى أن ميزانية وزارة التعليم الفنى تبلغ 12.6مليار جنيه، وأن جزءًا منها يوجه لتطوير المدارس الفنية، وأن جميع مراكز التدريب بمختلف الشركات والهيئات تتبع الوزارة، كما أعلن عن صدور قرار قريبا بندب وكلاء وزارة بالمحافظات خاصين بالتعليم الفنى.

كما أعلن عن تطوير المناهج التعليمية بالتعليم الفنى، موضحًا أن العام الدراسى الجديد سيشهد ذلك، كما أكد استعداده لفتح فصول دراسية بالمصانع والمزارع لتعليم الطلاب على غرار دولة سنغافورة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التعليم الفنى بالمستثمرين بالمحافظة بحضور الدكتور أسامة حمدى عبد الواحد، محافظ كفرالشيخ والدكتورة منى مصطفى وكيلة وزارة التعليم بالمحافظة، وعبدالمقصود ورشل، مدير عام التعليم الفنى.

وأعلن الوزير عن تبنى الوزارة لمشروع التدريب التحويلى، وكشف عن أن الإحصائيات تؤكد أن 55%من خريجى التعليم الفنى لا يعملون بمجالهم، كذلك 38% من خريجى التعليم الفنى العالى، وأن نسبة البطالة بالتعليم الفنى 2.3%، كما كشف أن نسبة التسريب بالتعليم بلغت 30%، ويتم تخريج حوالى 600 ألف طالب بينهم 12 ألفا بالتعليم المهنى.

وأضاف أن التعليم الفنى يستحوذ على نسبة 12.5% من الطلاب بالتنسيق، وقام الوزير عقب لقائه بالمحافظ والمستثمرين ورجال الأعمال بزيارة بعض المدارس الفنية للتأكد من الانتهاء من صيانتها لاستقبال العام الدراسى الجديد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة