وزارة السياحة: برامج خاصة للعرب وتذاكر طيران مخفضة بإجازة عيد الأضحى

الإثنين، 31 أغسطس 2015 02:12 م
وزارة السياحة:  برامج خاصة للعرب وتذاكر طيران مخفضة بإجازة عيد الأضحى خالد رامى وزير السياحة
كتبت ـ ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خالد رامى، وزير السياحة، على أهمية التنسيق بين وزارتى السياحة والطيران وضرورة العمل المشترك لاستعادة حركة السياحة الوافدة، لافتا إلى أن العمل التكاملى بين الوزارات وتضافر الجهود بين أجهزة الدولة ضرورة للنهوض بالقطاع السياحى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده مع وزير الطيران حسام كمال، لبحث سبل التعاون بين الوزارتين بالمرحلة القادمة ومناقشة خطة تشجيع السياحة العربية لمصر وبخاصة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك وذلك فى إطار تكليفات المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.

وشدد الوزير على ضرورة تكثيف الدعاية للبرامج السياحية الخاصة بالمنطقة العربية فى الفترة المقبلة خاصة فى السعودية والإمارات والكويت والأردن لجذب الحركة السياحية فى إجازة عيد الأضحى المبارك إلى القاهرة، من خلال تقديم مميزات وأسعار خاصة للأخوة العرب على طائرات مصر للطيران خلال الفترة من 20 إلى 30 سبتمبر القادم.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على وضع أسعار ثابتة مخفضة لتذاكر الطيران من هذه المدن إلى القاهرة طوال فترة المبادرة مع دمجها ببرنامج سياحي يشمل الإقامة بفنادق القاهرة الكبرى، معربا عن أمله
فى أن تؤدى الأسعار التشجيعية الجديدة إلى زيادة نسبة امتلاء الفنادق بالقاهرة الكبرى والتى عانت من انخفاض نسبة الإشعال فى السنوات الماضية.

وأضاف أنه تم التنسيق بين هيئة تنشيط السياحة ومصر للطيران لمنح هذه الأسعار المخفضة للوكلاء السياحيين بالمدن المستهدفة بالحملة وكذلك مكاتب مصر للطيران الخارجية، مشيرا إلى التزام وزارتى السياحة و الطيران بمد مبادرة " الأقصر وأسوان فى قلوبنا" إلى نهاية العام، وذلك لمساندة القطاع السياحى فى جنوب مصر.

ومن جانبه أوضح الطيار حسام كمال وزير الطيران أنه بجانب تنشيط الحركة للقاهرة تقوم شركة مصر للطيران بتسيير رحلات إضافية من جدة والكويت إلى مدينة شرم الشيخ خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأكد كمال على أهمية التعاون والتنسيق التام بين وزارتى السياحة والطيران من أجل تقديم منتج سياحى مصرى يجذب شرائح مختلفة من السائحين وبخاصة الأشقاء العرب. وشدد وزير الطيران على أن قطاعى الطيران والسياحة وجهان لعملة واحدة وأن التعاون بينهما يدفع إلى المزيد من التقدم فى المجالين وعائدات أكبر للدخل القومى المصرى.

من الجدير بالذكر أن البرامج السياحية المعروضة بالبلاد العربية سوف تتضمن تذاكر طيران مخفضة للأخوة العرب طوال فترة المبادرة حيث تبلغ قيمة التذكرة من مدينة جدة السعودية للذهاب والعودة شاملة جميع الرسوم و الضرائب 799 "ريال سعودى" ومن مدينة الرياض 999 "ريال"، كما تبلغ قيمة التذكرة من مدينتى دبى وأبو ظبى بالإمارات العربية المتحدة 1299 درهم إماراتى، ومن مدينة الكويت 60 ديناراً كويتياً ومن مدينة عمان بالأردن 160 دينارا أردنيا. يضاف لها سعر الإقامة بالفنادق المختلفة بالقاهرة الكبرى مما يشكل برنامجا سياحيا متكاملا وبأسعار تنافسية.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة