عرض مشروعات شراكة "المطور العقارى" و"وزارة الاسكان" خلال سيتى سكيب مصر

الإثنين، 31 أغسطس 2015 11:13 م
عرض مشروعات شراكة "المطور العقارى" و"وزارة الاسكان" خلال سيتى سكيب مصر فوتر مولمان مدير مجموعة سيتى سكيب
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مجموعة عربية للاستثمار العقارى والسياحى، والتى تعاقدت على مشروع غير مسبوق بتكلفة استثمارية 4.6 مليار دولار (35 مليار جنيه مصري) مع وزارة الإسكان،بنظام الشراكة على عرض تفاصيل تطوير مدينة الشمس لأول مرة خلال معرض سيتى سكيب مصر فى دورته الرابعة التى سوف تقام فى الفترة من 16 الى 19 سبتمير 2015 فى مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات.

ودشنت فكرة تطوير المشروع على مساحة 557 فدانا (234 هكتار) خلال فعاليات مؤتمر القمة الاقتصادية بشرم الشيخ كجزء من مبادرة الحكومة الواسعة النطاق فى توفير وتطوير مساكن إضافية لتتلائم مع عدد السكان المتزايد.

وقال طارق شكرى رئيس مجلس إدارة مجموعة عربية للاستثمار العقارى والسياحى أن شركته ستقوم بعرض ملامح مشروع مدينة الشمس المقرر اقامتة بمدينة السادس من أكتوبر على زوار المعرض دون البدء فى تسويقه خاصة وأنه مايزال فى مرحلة الحصول على القرار الوزارى واعتماد المخطط التفصيلي.

بالإضافة إلى عرض ملامح تطوير مشروع مدينة الشمس، ستشارك مجموعة عربية بمشروعين الأول يتمثل فى المرحلة الثالثة من مشروع جاليريا مون فالى بينما يتمثل الثانى فى مبنى إدارى فى القاهرة الجديدة تم الإنتهاء من تنفيذه بالكامل .

وأشار الى ان مشاركة شركته فى معرض سيتى سكيب خلال العام الجارى تعد أهم من أى وقت مضى.
يستمر الطلب على العقارات فى مصر فى الارتفاع ، مما يضع المطوريين العقاريين تحت الضغط لتوفيرأكثر من ثمانية ملايين وحدة ، مما يدفع توقعات النمو العقارى سنويا لـ 14 فى المائة – وهى أعلى المعدلات المسجلة لعدد من السنوات.

وينعكس هذا الإقبال المتزايد على المشاريع العقارية الجديدة، خاصة فى القطاع السكني، على معرض سيتى سكيب مصر فى دورته الرابعة التى تعد الأكبر حجما، و التى من المتوقع ان تشهد زيادة بنسبة 15 فى المائة من مساحة العرض الكلية بالمقارانة بعام 2014 – خاصة وأن معظم الشركات العارضة تأتى من داخل مصر، مما يدل على قوة السوق المحلية مدعومة بخطط المطورين عرض عدد من المشاريع الجديدة خلال أيام المعرض الثلاثة.

وأكد الدكتور محمد كرار، رئيس مجلس إدارة مجموعة مكسيم للاستثمار أحد أبرز الشركات العاملة فى مجال التطوير العقارى أن السوق العقارية المصرية تمتلك كافة المقومات التى تمكنها من تحقيق معدلات نمو جيدة خلال السنوات المقبلة قد تصل الى 20% مدعومة بالاصلاحات الاقتصادية والتشريعية التى تتبناها الحكومة خلال الفترة الحالية.

وقال أن هناك عاملان اساسيين من شأنها دفع السوق لتحقيق المزيد من النمو و هما اتجاه الحكومة لتقديم المزيد من قطع الأراضى فى إطار نظام الشراكة بين القطاعين العام و الخاص، والفجوة الكبيرة بين العرض والطلب والتى ستحقق طفرة فى المبيعات بعد توقف على مدار السنوات الماضية.

و اضاف كرار انهم بصدد إطلاق عدد من المشروعات العقارية و التجارية الضخمة فى الفترة المقبلة بما فى ذلك مشروع بو ايلاندز، والذى يقع فى منطقة سيدى عبد الرحمن بالساحل الشمالي.

ويتزايد الطلب على العقار بشكل تدريجى مما يشكل ضغط على الإسكان فى مصر لتوفير أكثر من نصف مليون وحدة سكنية سنويا لتلبية احتياجات الأسر الجديدة، وسيجعل استمر تزايد الطلب على المنازل والبنية التحتية ذات الصلة بشكل يفوق العرض، من العقارات والبناء طريقا واعدا للاستثمار الداخلى والخارجي.

ووسط توقعات تضاعف اعداد السكان من الشباب بحلول عام 2040، يتزايد الضغط لتوفير الوسائل المساعدة للمساهمة فى التوسع العمرانى يدفع الدولة الى زيادة عدد المدن العمرانية الجديدة الى 59 مدينة بحلول نهاية من عام 2017 مقارنة بنحو 27 مدينة جديدة خلال الفترة الحلية تم بنائها مؤخرا فى أنحاء مصر.

وأوضح فوتر مولمان، مدير مجموعة سيتى سكيب أن الطلب على العقارات السكنية فى ارتفاع ملحوظ، مما يجعل هذه الدورة من معرض سيتى سكيب مصر من أهم الدورات منذ اطلاقهحيث سيشهد عرض مجموعة متنوعة من المشروعات هذا العام تضم مشروعات الإسكان المتوسط وصولا إلى مشروعات الإسكان الفاخر .

وأضاف مولمن أن معرض سيتى سكيب يعتبر منصة اتصالات وأكبر تجمع لشركات التطوير العقارى الرائدة فى البلاد، متوقعا أن يشهد المعرض الإعلان عن العديد من المشاريع الجديدة خلال فترة المعرض.

وأوضح أن الفترة الحالية تمثل التوقيت المناسب بالنسبة للمستثمرين، سواء المحليين أو الدوليين للاستثمار خاصة مع الزيادة فى أسعار الشقق والفيلات بنسبة 20 فى المائة سنويا .

وتضم قائمة الرعاة لهذا العام 2015 الراعى الذهبى شركة الأهلى للتنمية العقارية، شركة التعمير للتمويل العقارى - الأولى، راعى المؤتمر المشارك كوليرز انترناشيونال، وراعى حفل الجوائز شركة لافارج للأسمنت.

وتعد معارض ومؤتمرات وندوات سيتى سكيب هى الأحداث الأبرز التى تجمع صناع القرار الرئيسيين والمستثمرين الدوليين والمطورين والحكومة وهيئات الاستثمار والمهندسين المعماريين والمصممين، والاستشاريين فى مجال تصميم وتشييد العقارات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة